+A
A-

سيتي ينشد الثلاثية في نهائي كأس إنجلترا أمام واتفورد

سيكون أمام مانشستر سيتي عقبة أخيرة لكي يصبح أول فريق إنجليزي يفوز بالبطولات الثلاث المحلية في موسم واحد، وذلك عندما يواجه واتفورد يوم السبت في ملعب ويمبلي بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وتأتي هذه المباراة بعد ستة أيام من حسم مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي، وبعد أن توج الفريق في فبراير الماضي بلقب كأس الرابطة الإنجليزية.

ويسعى مانشستر سيتي للفوز بلقبه السادس في كأس الاتحاد، الأول منذ 2011، عندما يخوض المباراة النهائية للمرة الحادية عشرة في تاريخه.

في الوقت نفسه، وصل فريق واتفورد للمباراة النهائية مرة واحدة فقط في تاريخه، وخسرها أمام إيفرتون صفر - 2 وكان ذلك في 1984.

وتغلب واتفورد على ثلاث فرق يلعبون في الدوري الإنجليزي الممتاز في البطولة حتى الآن، من بينهم قلب تأخره إلى فوز أمام وولفرهامبتون في الدور قبل النهائي.

وفي هذه المباراة، كان فريق وولفرهامبتون متقدما بفارق هدفين حتى قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة ، إلا أن فريق واتفورد قاتل بضراوة واستطاع مد المباراة لشوطين إضافيين تمكن خلالهما جيرارد ديولفيو من تسجيل هدف ليفوز واتفورد 3 - 2.

وقال تروي ديني قائد الفريق: لم يتم استدعاؤنا من خلال بطاقة حظ تم سحبها للعب أمام مانشسترسيتي في المباراة النهائية، نحن نستحق هذا. نعلم ما يجب أن نفعله، ولدينا الإمكانيات لتسجيل الأهداف. لم نعد فريق واتفورد القديم- نحن نصبح فريقا لا يغرب الأخرون في مواجهته.

ويستعيد واتفورد مدافعه جوزيه هوليباس بعد أن تم إلغاء البطاقة الحمراء التي حصل عليها أمام ويستهام في الدوري الإنجليزي.

ويدخل مانشستر سيتي المباراة بصفوف مكتملة باستثناء فرناندينيو، لاعب خط الوسط، الذي لم يتأكد شفاؤه بعد من إصابته في الركبة التي تعرض لها أمام مانشستر في أبريل الماضي.

ويأتي الفريقان من نهايتين مختلفتين لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

فبعد الانتصار على وولفرهامتون، فاز واتفورد في مباراة واحدة فقط في آخر ست مباريات بالدوري الذي انهاه في المركز الحادي عشر، بفارق 48 نقطة خلف مانشستر سيتي.

وخسر مانشستر سيتي مباراة واحدة فقط في آخر 22 مباراة في كافة المسابقات، وفاز في آخر 14 مباراة بالدوري، في ظل وجود صراع كبير مع ليفربول. وفاز مانشستر سيتي بالمباراتين اللتين جمعت الفريقين بالدوري، ليتفادى مانشستر سيتي الخسارة في 15 مباراة متتالية أمام واتفورد، محققا خلالها 12 انتصارا وذلك من عام 1989.

ويخشى مانشستر سيتي من تكرار ما حدث في 2013 عندما خسر مانشستر سيتي المباراة النهائية أمام ويغان صفر - 1 في الدقيقة الأخيرة بهدف سجله بن واتسون.