+A
A-

الصالح: التعاون والتنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية يُترجم توجيهات جلالة الملك المفدى

 أكد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، أن التعاون البناء والتنسيق المستمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية يترجم توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، بما يسهم في تعزيز المسيرة الديمقراطية في مملكة البحرين، منوها بالمتابعة المستمرة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظهما الله، بما يصب في تجاه تعزيز التعاون والتنسيق المتبادل بين السلطتين.

جاء ذلك خلال استقبال معالي رئيس مجلس الشورى، في مكتبه صباح اليوم، سعادة السيد غانم بن فضل البوعينين، وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب.

وأشاد معالي رئيس مجلس الشورى بالمستوى الكبير من التعاون المشترك الذي شهده دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، وأثمر عن إقرار عدد من التشريعات المهمة، التي تحقق تطورا وتقدما في منظومة التشريعات الوطنية.

وأثنى معالي رئيس مجلس الشورى على الدور المهم الذي اضطلع به سعادة وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب، وحرصه على حضور الجلسات العامة للمجلس، والإجابة عن الأسئلة والاستفسارات التي يطرحها أصحاب السعادة الأعضاء خلال مناقشة مشروعات القوانين، إلى جانب التنسيق لحضور أصحاب المعالي والسعادة الوزراء وكبار المسؤولين وممثلي الحكومة في الجلسات العامة، واجتماعات اللجان بالمجلس، مؤكدا أن ذلك عكس أجواء من الحوار البناء، والنقاش القيم، وتقديرا لكل وجهات النظر والآراء.

من جانبه، أعرب سعادة السيد غانم بن فضل البوعينين، عن تقديره الكبير للجهود التي بذلها أصحاب السعادة أعضاء المجلس خلال الجلسات والاجتماعات العامة، وحرصهم على توظيف خبراتهم الواسعة في العديد من المجالات في صوغ وتعديل مختلف التشريعات والقوانين التي ناقشها المجلس خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس.

وأكد سعادته حرص الحكومة على استمرار التعاون والتنسيق والتشاور مع مجلس الشورى، من أجل تحقيق تطلعات قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى وتطلعات شعب البحرين العزيز، عبر سن تشريعات وقوانين تدعم التنمية المستدامة، وتحقق التقدم والنماء لمملكة البحرين.