العدد 3870
الإثنين 20 مايو 2019
نبض العالم علي العيناتي
أوروبا تحت المجهر
الإثنين 20 مايو 2019

سيطرة مطلقة
مما لاشك فيه أن موسم 2019 سيبقى الموسم العالق بأذهان كل الإنجليز لسنوات طويلة وربما لن ينسوه أبدا بعد وصول 4 فرق إنجليزية إلى أهم نهائيين في أوروبا، حيث سيتصارع كل من توتنهام وليفربول على لقب دوري أبطال أوروبا، بينما سيصطدم تشيلسي بالأرسنال في نهائي بطولة الاتحاد الأوروبي.
الكرة الإنجليزية أكدت تفوقها هذا العام على النطاقين الأوروبي والمحلي. فبالإضافة للسيطرة الأوروبية هذا الموسم، فإن الدوري الإنجليزي تفوق أيضا على بقية الدوريات الكبرى من خلال احتدام المنافسة فيه حتى الجولة الأخيرة من الدوري، والتي سيتحدد فيها البطل بعكس الدوريات الأخرى كالدوري الإسباني أو الإيطالي الذين انتهت فيهما المنافسة مبكرا.
ميركاتو المدربين
على مايبدو أن الموسم القادم سيشهد العديد من التغييرات على مستوى المدربين لمعظم الفرق في أوروبا. وسنحاول التركيز على أبرز التغييرات المنتظرة.
أصبح من شبه المؤكد رحيل المدرب الإسباني فالفيردي عن برشلونة. وبحسب بعض المصادر الإسبانية، فإن البديل قد يكون واحدا من الهولندييّن كومان أو مدرب أياكس الحالي أريك تن هاك.
كل التقارير الصادرة من إيطاليا تؤكد أن الكالتشيو سيشهد جملة من التغييرات على صعيد المدربين. اليغري قد يرحل عن يوفنتوس، وقد يأتي مكانه الأرجنتيني بوكتينو مدرب توتنهام. غاتوزو سيترك مكانه في الميلان لدى فرانشيسكو مدرب روما السابق. وأنطونيو كونتي ربما يكون الأقرب لخلافة سباليتي في الإنتر. في حين تبدو أن المفاجأة المتوقعة هي عودة البرتغالي مورينيو لإيطاليا من خلال بوابة روما!
بايرن ميونيخ من المؤكد أن يقيل كوفاتش وربما يأتي بالهولندي تن هاك. وعلى ما يبدو أن اليغري سيقبل بعرض باريس سان جيرمان الضخم. في الوقت الذي ربما توتنهام يجد نفسه مضطرا للبحث عن مدرب آخر بعد تلميحات بوكتينيو الذي لم يستبعد الرحيل. وأخيرا، فإن المدرب الإيطالي ساري قد يبقى في تشيلسي، ولن يرحل كما تردده الأقاويل.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية