+A
A-

الألعاب الإلكترونية تدخل مراحلها النهائية بتأهل 740 مشاركًا

دخلت الألعاب الإلكترونية في مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي مراحلها النهائية بتأهل 740 مشاركًا من أصل 2900 مشاركًا دخلوا المرحلة التمهيدية الأولى في الألعاب الإلكترونية الثلاث.
ويقام مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي بتنظيم من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية وبمجموع جوائز يصل إلى 200 ألف دولار أمريكي، حيث يشمل على عدد من الألعاب هي الكيرم (فردي وزوجي)، الدامة، الشطرنج، الدومينو "الدومنة"، الكوت سداسي "بوستة"، الهاند، السجن "لودو"، إضافة إلى الألعاب الإلكترونية المتمثلة في كرة القدم "فيفا" وكرة السلة "NBA2K19" والببجي التي تعد الأكثر شعبية بين كل الألعاب الإلكترونية والشعبية.
وفي لعبة الببجي تأهل 120 فريقًا للأدوار النهائية للمسابقة التي تبلغ جائزتها الأولى 5000 دينار بحريني وهي أكبر جائزة في جميع ألعاب المهرجان، حيث يضم كل فريق أربعة أشخاص، فيما تأهل 130 مشاركًا في لعبة كرة السلة الإلكترونية "NBA2K19" ومثلهم في لعبة كرة القدم الإلكترونية "19FIFA" للدور النهائي للمسابقتين التي تبلغ جائزة المركز الأول في كل منهما 1500 دينار بحريني.
وتقام الأدوار النهائية للمسابقات الإلكترونية خلال الأيام المقبلة للمهرجان والذي يستمر حتى التاسع من شهر رمضان المبارك، حيث سوف تختتم المسابقات في يوم الثامن عشر من الشهر الكريم، على أن يتم تتوج الفائزين في اليوم الأخير للمهرجان الذي يقام للمرة الأولى.
وعلى صعيد الألعاب الشعبية، انتهت المنافسات في لعبة الكيرم بنظام الزوجي، كما انتهت منافسات لعبة الدامة بالنظام البحريني، إضافة إلى منافسات لعبة الشطرنج الخاطف.
وفي لعبة السجن "لودو" تأهل للجولة الثالثة والنهائية 40 فريقًا، حيث يتنافسون بنظام إخراج المغلوب للفوز بهذه المسابقة.
أما لعبة الهاند فقد تأهل 16 لاعبًا للأدوار النهائية بعد تصفيات استمرت خلال الأيام الماضية، إذ شارك عدد 175 شخصًا في هذه اللعبة، فيما استقبلت اللجنة المنظمة 576 مشارك في لعبة الكوت السداسي "بوستة"، حيث تلعب المسابقة بنظام إخراج المغلوب، إذ تأهل 48 فريقًا للدور النهائي.
يذكر أن اللجنة المنظمة استقبلت أكثر من 5000 مشاركة في مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي الذي يقام في مدينة عيسى الرياضية بجانب استاد البحرين الوطني بالرفاع، إذ يشمل المهرجان على عدد من الفعاليات المصاحبة مثل معارض الأسر المنتجة ومعارض تراثية ومطاعم متنقلة، إضافة إلى فعاليات ترفيهية متنوعة للأطفال والكبار.
وكان مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي قد استقبل أكثر من 10 آلاف زائر خلال الأيام العشرة الأولى.