+A
A-

الشيخ خالد بن عبد الله: الحكومة حريصة على أن تواكب سياساتها ومبادراتها البيئية أهداف التنمية المستدامة

 أكد معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية، حرص واهتمام الحكومة على أن تواكب سياساتها ومبادراتها البيئية، لاسيما الواردة في برنامج عملها، الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

وأوضح معاليه أن حماية الأوساط البيئية وتعزيز الوعي البيئي وإدارة المناطق المحمية والتقليل من الآثار الناتجة عن المواد الخطرة عبر الإدارة السليمة للمخلفات، مسؤولية مشتركة، ولابد أن تتم وفق أفضل الممارسات البيئية المتبعة دولياً.

وكان معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة قد استقبل بمكتبه في قصر القضيبية صباح اليوم سعادة السيدة جويس مسويا، المديرة التنفيذية للأمم المتحدة للبيئة بالنيابة، وذلك في إطار زيارتها للمملكة والمنطقة لعقد اجتماعات رفيعة المستوى مع شركاء برنامج الأمم المتحدة للبيئة بهدف تعزيز التعاون وتوقيع الاتفاقيات الداعمة لأهداف التنمية المستدامة.

وفي مستهل اللقاء، رحَّب معالي الشيخ خالد بن عبد الله بسعادة المديرة التنفيذية للأمم المتحدة للبيئة بالنيابة، متمنياً لها طيب الإقامة في مملكة البحرين، والتوفيق في أداء مهمتا.

كما أعرب معاليه عن تقديره للدور الذي يضطلع به المكتب الإقليمي للأمم المتحدة للبيئة في منطقة غرب آسيا، والذي يتخذ من مملكة البحرين مقراً له منذ العام 2001 بوصفه حلقة وصل بين دول المنطقة والمراكز المختلفة التابعة للأمم المتحدة للبيئة، والمتمثل في تشجيع قيام الشراكات والمبادرات البيئية من خلال تمكين دول وشعوب المنطقة من تحسين جودة الحياة والحفاظ على الموارد.

من جانبها، أشادت سعادة السيدة جويس مسويا، المديرة التنفيذية للأمم المتحدة للبيئة بالنيابة، بالجهود التي تبذلها مملكة البحرين للحفاظ على البيئة وتعزيز كفاءة استخدام الموارد والطاقة، موضحة أن وجود المكتب الإقليمي للأمم المتحدة للبيئة في منطقة غرب آسيا بمملكة البحرين وما تتميز به من موقع استراتيجي، قد ساهم  في تنفيذ العديد من المشروعات على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنطقة غرب آسيا، وأتاح الفرصة للاستفادة من كل الخبرات الأممية في مجال البيئة والتوعية، ومن بينها التعاون مع المجلس الأعلى للبيئة في مملكة البحرين لإعداد الاستراتيجية الوطنية لجودة الهواء والاستراتيجية الوطنية لإدارة المخلفات.

وتطرق الجانبان إلى عدد من مجالات التعاون المستقبلية بين مملكة البحرين والمكتب الإقليمي للأمم المتحدة للبيئة في منطقة غرب آسيا. حضر اللقاء سعادة الدكتور محمد بن دينه، الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، وسعادة السيد سامي ديماسي، المدير الإقليمي للمكتب الإقليمي للأمم المتحدة للبيئة في منطقة غرب آسيا.