+A
A-

بحث التحضيرات للمشاركات القادمة لفنون القتال

عقدت إدارة الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة اجتماعها الاعتيادي برئاسة سعادة العقيد خالد عبدالعزيز الخياط، وذلك بمجلس نائب رئيس الاتحاد بـ"درة البحرين".
وقد بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية لسعادة العقيد خالد عبدالعزيز الخياط، أكد من خلالها على أهمية مضاعفة الجهود في سبيل مواصلة العمل نحو تنفيذ خطط وبرامج الاتحاد، بما يسهم في ترجمة توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبي البحرينية، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، والذي ينعكس بصورة إيجابية على رفع مستوى الألعاب الرياضية المنضوية تحت مظلة الاتحاد، من أجل أن تواصل عطائها نحو تحقيق مزيد من الإنجازات المشرفة في مختلف البطولات القارية والدولية.
وقد هنأ الخياط الأعضاء بالنتيجة المشرفة التي حققها المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة MMA  بمشاركته الأخيرة بالنسخة الثانية لبطولة آسيا المفتوحة لفنون القتال المختلطة التي احتضنتها مملكة تايلاند في الفترة 2- 4 مايو، بإحراز13 ميدالية، منها 5 ميداليات ذهبية وميدالية فضية واحدة و7 ميداليات برونزية.
بعدها، ناقش المجلس عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، والتي كان أبرزها :
أولا: بحث التحضيرات الأولية لاحتضان مملكة البحرين للنسخة السادسة لبطولة العالم للهواة.
ثانيا: تحديد موعد المؤتمر الصحافي للنسخة السادسة من بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، حيث تم اعتماد عقد هذا المؤتمر في الأسبوع الثاني من شهر أغسطس القادم.
ثالثا: اعتماد مشاركة منتخب فنون القتال المختلطة للبطولة أوروبا المفتوحة التي ستقام في مدينة روما الإيطالية في الفترة 18- 23 يونيو المقبل.
رابعا: اعتماد الاتحاد إقامة بطولة البحرين المفتوحة في الأسبوع الثاني من شهر أغسطس من هذا العام.
خامسا: اعتماد تشكيل لجنة طبية برئاسة د. الجلندى المسكري.
سادسا: تم الاتفاق على إضافة بند على اللائحة الداخلية للاتحاد بشأن إقامة الأندية التابعة للاتحاد للبطولات المحلية المفتوحة، على أن يتم إضافة الاشتراطات التالية: دفع رسوم قدرها 100 دينار، الالتزام بالاشتراطات الطبية حسب لوائح الاتحاد الدولي للعبة، توفير الرعاية الطبية اللازمة وتوفيق الأمن والسلامة.
سابعا: تم اعتماد الآلية الجديدة لاختيار اللاعبين للمشاركات الدولية، حيث سيتم اختار اللاعبين الذين يتدربون بشكل دوري بنادي KHK لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.