+A
A-

جلالة الملك المفدى وسمو الشيخ محمد بن زايد يبحثان علاقات البلدين والتطورات في المنطقة

بحث حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة العلاقات الأخوية بين البلدين وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء الذي جرى في قصر الإمارات في أبوظبي، رحب سمو ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بزيارة جلالة الملك المفدى إلى بلده الثاني دولة الإمارات، معربا عن اعتزازه بعمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء مسار العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والحرص المشترك على تعزيزها وتنميتها بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويلبي تطلعاتهما المستقبلية.

وتناول اللقاء تطورات الأحداث التي تشهدها المنطقة وتداعياتها على أمنها واستقرارها إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأعرب جلالة الملك المفدى عن بالغ اعتزازه بعمق الروابط الأخوية الوثيقة التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين وما وصل إليه التعاون والتنسيق المشترك من مستوى رفيع في المجالات كافة، مثمنا جلالته الدعم المتواصل لدولة الإمارات ومواقفها المشرفة إلى جانب مملكة البحرين وشعبها.

وأشاد جلالة الملك المفدى بالدور الريادي الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على الصعيدين الإقليمي والدولي ومساعيها الخيرة في الدفاع عن المصالح والقضايا العربية ودعم العمل العربي المشترك إضافة إلى إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة. 

وأكد عاهل البلاد المفدى حفظه الله تضامن مملكة البحرين ووقوفها الكامل إلى جانب شقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها والحفاظ على مصالحها.

من جانبه، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على العلاقات الأخوية التاريخية المتجذرة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين وشعبيهما الشقيقين والتي تعزز قوة ومتانة البيت الخليجي بما ينعكس خيرا على جميع شعوب المنطقة.

وشدد سموه على أهمية تعزيز التشاور والتنسيق والتعاون الثنائي بين البلدين وفي إطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية بما يحقق الخير والتقدم والازدهار لشعوب دول المجلس إضافة إلى مواجهة مختلف التحديات الراهنة.

هذا وقد أقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مأدبة إفطار تكريما لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى.