+A
A-

جلالة الملك يتسلم دعوة من خادم الحرمين الشريفين لحضور القمة الخليجية الطارئة

تسلم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه رسالة خطية من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة حفظه الله ورعاه، تتضمن دعوة جلالته لحضور القمة الخليجية الطارئة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

وقد سلم الرسالة إلى جلالة الملك المفدى معالي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال استقبال جلالته له في قصر الصافرية مساء هذا اليوم، حيث رفع إلى جلالته خالص التهاني بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين لتأسيس مجلس التعاون والتي تصادف الخامس والعشرين من شهر مايو.

وخلال اللقاء أعرب صاحب الجلالة عن شكره وتقديره لأخيه خادم الحرمين الشريفين على هذه الدعوة الكريمة، متمنياً لأعمال القمة الخليجية كل التوفيق والنجاح لتحقيق طموح وتطلعات أبناء دول المجلس وتعزيز التكاتف الخليجي لمواجهة كافة التحديات إنطلاقاً من وحدة الهدف والمصير.

وأكد جلالته إعتزازه بالإنجازات الرائدة التي حققها مجلس التعاون لدول الخليج العربية منذ تأسيسه في مختلف المجالات، والتي سعى من خلالها إلى ترسيخ دعائم العمل الخليجي المشترك وزيادة فعاليته في استكمال بناء صروح التكامل السياسي والاقتصادي والأمني والاجتماعي والثقافي.

كما أشاد جلالة الملك المفدى بحكمة خادم الحرمين الشريفين رعاه الله ورؤيته الثاقبة ودوره القيادي في تعزيز الأمن والإستقرار والسلام في المنطقة والحفاظ على مصالح دولها وشعوبها منوهاً جلالته بالمساعي والجهود الموفقة التي يواصل بذلها معالي الأمين العام، وكافة منتسبي الأمانة العامة لتحقيق الأهداف السامية لمسيرة المجلس وتلبية تطلعات أبناءه.