+A
A-

النفيعي : تجاوب الكهرباء مع سؤال "القراءات التقديرية" يعكس التعاون مع ممثلي الشعب

قال عضو مجلس النواب ابراهيم النفيعي بأن التجاوب الأولي لهيئة الكهرباء والماء مع السؤال البرلماني الذي تقدمه به أخيراً لوزيرها الدكتور عبد الحسين ميرزا عن القراءات التقديرية لعدادات الكهرباء، يعكس التعاون الايجابي للحكومة مع ممثلي الشعب، خدمة للوطن والمواطن.

وأوضح النفيعي بأن الهيئة أرسلت (مشكورة) رسائل نصية للمشتركين أشعرتهم خلالها عن تمكينهم من تسجيل القراءة الحقيقية (غير المقدرة)  خلال 24 ساعة من استلامهم الرسالة النصية التي تفيد من عدم تمكن قارئ العداد من أخذ القراءة، عبر أخذ صورة (واتساب) لعداداتهم، وإرسالها مع رقم حاسبهم إلى رقم خاص لمركز البلاغات، والذي يعمل على مدار الساعة.

وبين بأن هذه الخطوة تعكس السير بالاتجاه نحو الطريق الصحيح، ما يؤمل أن يعقبها خطوات أخرى، خصوصاً في الانتقال الشامل للعداد الاليكتروني بكافة مناطق البحرين،  كمرحلة انتقال مهمة بعمل الهيئة، يؤمل أن يحد من وقوع الضرر على المستهلك، خصوصاً بالقراءات التقديرية والتي لا تصيب في الكثير من الأحيان.

في الأثناء، أكد النفيعي على الدور المحوري الذي يضطلع به النواب مع والمسئولين بالحكومة في تحقيق المنفعة والرضا للمواطنين، وتسهيل أمور حياتهم اليومية، لاسيما الجهات الخدمية التي يرتبط عملها بشكل مباشرة، بصميم أولويات واحتياجات المواطنين والمقيمين معاً.