+A
A-

جامعة الخليج العربي تمثل المنطقة العربية في ملبورن

اختيرت جامعة الخليج العربي لتعرض تجربتها في التحول الإلكتروني باستخدام منصة ( مودل -  MOODLE)  أحد أهم منصات التعاملات الالكترونية في العالم، في مؤتمر  (MoodleMoots) الذي يقام في مدينة ملبورن - أستراليا يوليو المقبل، لعرض أبرز التجارب العالمية في التعامل مع هذه المنصة الالكترونية الرائدة.

وتعتبر جامعة الخليج العربي أول جامعة عربية يتم اختيارها لعرض تجربتها الناجحة في استخدام منصة ( مودل -  MOODLE) الالكترونية المفتوحة للتعليم، حيث ستقدم الجامعة تجربتها ضمن القصص العالمية الرائدة في هذا المجال وسط مشاركة المؤسسات التعليمية العالمية، والشخصيات الرائدة في مجال التعلم الالكتروني. حيث سيعرض أخصائي التعليم الالكتروني في جامعة الخليج العربي أربان ستيفن الخطوات التطويرية التي حققتها جامعة الخليج العربي في مجال التعليم الالكتروني من خلال تسخير  برنامج مودل لاستعمالات مختلفه في التعليم و التقييم.

إلى ذلك، يهدف المؤتمر لعرض وتشارك التجارب العالمية الرائدة في الاستفادة من منصة ( مودل -  MOODLE)  كما يقيم العديد من ورش العمل، والحلقات النقاشية الهادفة لتحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة منها في مختلف القطاعات.

من جانبه قال نائب رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد طبارة إن جامعة الخليج العربي حققت تقدماً مميزاً في التعليم المفتوح، حيث تمضي كلية الطب في استخدام منصة ( مودل -  MOODLE) الالكتروني لعرض مصادر التعلم، واستلام مشاريع الطلبة، و تقييم نتائج التدريب العملي لطلبة الطب في المستشفيات والمراكز الصحية، هذا وستدشن الكلية قريباً الامتحانات الالكترونية لتدخل جامعة الخليج العربي مرحلة جديدة ومميزة من التعليم القائم على استخدام التكنولوجيا.

وهذا الأمر ينطبق كذلك على كلية الدراسات العليا التي انتهت مؤخراً من إضافة كافة برامجها على تطبيق (مودل).

يشار إلى أن جامعة الخليج العربي قد وضعت ضمن أهدافها الاستراتيجية للأعوام من 2017 -2021 تعزيز الابتكار في التعليم من خلال الاستثمار في تطوير بنية تقنيات المعلومات والاتصالات في الجامعة والاعتماد على تكنولوجيا التعليم المفتوح، وتطوير المناهج وطرق التدريس بما يساهم في مزيد من الابتكار.