+A
A-

"خارجية الشورى" تُشيد بجهود "الداخلية" في التعامل مع حسابات تُثير الفتنة وتُهدد السلم الاجتماعي

أشادت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى، بالجهود الوطنية المخلصة التي تبذلها وزارة الداخلية بمختلف إداراتها وأقسامها في التعامل بكل حزم مع الحسابات التي تتعمد إثارة الفتنة، ونشر الأكاذيب، وتهدد السلم الأهلي والاجتماعي، وتريد النيل من الوحدة الوطنية والتماسك المجتمعي، من خلال إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وما توفره من مزايا وخدمات يجب استثمارها في دعم ومساندة الإصلاح والبناء في مملكة البحرين.

وأكد رئيس اللجنة سعادة السيد حمد بن مبارك النعيمي، أن حرية الرأي والتعبير مكفولة في مملكة البحرين، وهناك تشريعات وقوانين تنظم هذه العملية، وتفخر المملكة بها، إلا أن هناك من يتعمد نشر المعلومات المغلوطة، التي تتجاوز حدود ما كفله الدستور ونظمت القوانين المحلية، مشيرًا إلى أن هذه التجاوزات تواجه بالقانون، ويُحاسب مرتكبها.

ونوّه بوعي شعب البحرين العزيز، والتفافه حول قيادته، ورفضه التام لكل محاولات النيل من وحدته وتماسكه، ووقوفه الدائم مع الإجراءات والخطوات التي تتخذها القيادة الحكيمة في سبيل الحفاظ على الأمن والسلم الأهلي والاجتماعي.

ولفت سعادة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني إلى أن مملكة البحرين تُعد نموذجًا في الوحدة الوطنية والتعايش والمحبة، وهي الركيزة الأساسية التي تسير عليها استراتيجيات وخطط التنمية الشاملة في المملكة.