+A
A-

(الهلال الأحمر) يشهد نقلة نوعية في تقديم الخدمات الإغاثية والإنسانية

أكد معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر البحريني، أن عمل الجمعية قد شهد تطوراً ملحوظاً ونقلة نوعية على مدى العقود الخمسة الماضية منذ تأسيسها مطلع السبعينيات من القرن الماضي، وهو ما مكن الجمعية من الانتقال من القيام بالأعمال الخيرية والاجتماعية محلياً، إلى تقديم الخدمات الإغاثية والإنسانية لأكثر من 30 دولة.

وقال معاليه: " شملت المساعدات الاحترافية والمنظمة التي قدمتها الجمعية خارج مملكة البحرين المساهمة في بناء المدارس والمستشفيات والمساعدات الفورية في الكوارث، وذلك على يد أعضاء الجمعية والمتطوعين من ناشئة وشباب الوطن الذين بلغ عددهم قرابة الـ 100 متطوع ".

وكان معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة قد رعى بفندق الدبلومات اللقاء السنوي الرمضاني الذي تنظمه الجمعية لأعضائها احتفاء بالشهر الفضيل، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي والمتطوعين والمانحين والداعمين للجمعية والضيوف.

وخلال اللقاء، هنأ معالي الشيخ خالد بن عبدالله الحضور بشهر رمضان المبارك، مستعرضاً إسهامات "الهلال الأحمر البحريني" في هذا الشهر الفضيل، والتي امتدت لتصل إلى أكثر من أربعة آلاف أسرة متعففة في 73 منطقة في مختلف مدن وقرى البحرين.

ونوَه معاليه بما تمت مناقشته خلال اجتماع مجلس إدارة الجمعية الذي سبق عقد اللقاء السنوي الرمضاني، حيث جرى خلال الاجتماع إقرار جملة من المتطلبات اللازمة ضمن استعدادات الجمعية للاحتفاء العام المقبل بذكرى تأسيسها الخمسين، الذكرى التي قال عنها معاليه في كلمته إنها "تحمل في طياتها مسيرة قامات وطنية ذوات أيادٍ بيضاء كريمة أخذت على عاتقها مهمة خدمة الانسانية، فكرّست وقتها وجهدها ومالها لإيمانها بهذا المبدأ السامي الذي لن نحيد عنه وسنواصل اقتفاء أثره".

من جانبه، قال الدكتور فوزي أمين، الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني، إن اللقاء الرمضاني مناسبة تحرص الجمعية على إقامتها سنوياً من أجل توطيد أواصر التعارف والتعاون بين المتطوعين، وإبراز تجربة البحرين الرائدة في مجال  العمل الإغاثي والإنساني، مشيداً بالدعم المستمر الذي تحظى به الجمعية من قيادة جلالة الملك حفظه الله ورعاه والحكومة الموقرة ، ومؤسسات القطاع الخاص، والأفراد.

هذا وقد تضمن برنامج اللقاء السنوي الرمضاني للجمعية بالعديد من الفعاليات والأنشطة الرامية إلى تكريس ثقافة العمل الإغاثي والإنساني لدى المتطوعين، إضافة إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والحد من الهدر في الأغذية، حيث تم تشكيل فريق من المتطوعين يختص بالتوعية البيئية ودراسة الاتفاق مع بعض الفنادق والمطاعم لإعادة توزيع الفائض من الطعام إلى المحتاجين.

وكانت جمعية الهلال الأحمر البحريني قد عقدت مطلع فبراير المنصرم جمعيتها العمومية، وأسفرت نتيجة الانتخابات عن تزكية معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة لتولي منصب رئيس مجلس الإدارة، كما جرى كذلك تزكية كل من السيدات والسادة علي محمد مراد، وخليل محمد المريخي، ود. فوزي عبد الله أمين، وتقي محمد البحارنة، وفيصل رضي الموسوي، وحسن علي جمعة محمد جمعة، ود. مريم إبراهيم الهرمس الهاجري، ود. كوثر محمد العيد، لعضوية مجلس الإدارة.