+A
A-

مرافق النواب توافق على مشروعي قانون بتعديل قانوني الإسكان والبلديات

وافقت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب في اجتماعها اليوم برئاسة سعادة النائب عبدالرزاق حطاب رئيس اللجنة، على الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) بشأن تعديل بعض أحكام قانون الإسكان الصادر بالمرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1976م.

 وقال حطاب إن اللجنة وافقت بعد الاطلاع على مرئيات وزارة الإسكان، على الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) بشأن تعديل بعض أحكام قانون الإسكان الصادر بالمرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1976 ، مضيفا أن اللجنة وافقت كذلك على الاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (11) مكررا إلى قانون البلديات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2001.

 وأوضح حطاب أن اللجنة وافقت على الاقتراحين برغبة "بصيغتهما المعدلة" بشأن قيام وزارة الكهرباء والماء بالنظر في زيادة الحد الأقصى للمدة الزمنية للمتأخرات المالية المسقطة عن فواتير الأسر ذات الدخل المحدود التي يتوفى عائلها.

 ولفت إلى أن اللجنة وافقت كذلك على مناقشة الاقتراح برغبة بشأن تخصيص أرض في المحافظة الشمالية لتكون سوقا ومزادا لمربي المواشي، فيما ارتأت تأجيل مناقشة الاقتراح برغبة بشأن معالجة مشكلة التلوث البيئي في خليج توبلي والمنطقة المحيطة ومراقبة تطبيق المقاييس والاشتراطات البيئية المعتمدة.