+A
A-

البا تفوز بجائزة أفضل مؤسسة في حوكمة الشركات من Ethical Boardroom

منحت شركة ألمنيوم البحرين (البا)، والتي ستصبح قريباً أكبر مصهر للألمنيوم في العالم، جائزة حوكمة الشركات في الخدمات الصناعية بالشرق الأوسط من قبل مجلة Ethical Boardroom، تقديراً لسياساتها المتميزة في مجال حوكمة الشركات، ودورها الرائد في تطبيق أفضل الممارسات والشفافية في كافة جوانب عملياتها.

وبهذه المناسبة، صرح رئيس مجلس إدارة شركة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة قائلاً: "إن حصول البا على هذا التكريم من Ethical Boardroom لهو مصدر فخر واعتزاز ، حيث يؤكد التزامنا بتطبيق أفضل الممارسات في الأعمال. وتطبيقنا لممارسات حوكمة الشركات يأتي من صميم التزامنا بالقيم والمبادئ التي ترتكز عليها وليس مجرد تطبيق للقوانين واللوائح، والفضل في ذلك يعود للدعم المستمر من أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية من أجل الحفاظ على قيم ومبادئ الشركة والحرص دائماً على تحقيق مصلحة مساهمينا".

وكانت البا سباقة على مستوى الخليج في وضع نظام الإبلاغ السري الخاص بها لجميع الأطراف المعنية وكذلك دليل سلوك العمل الذي يحدد أهم القيم والمبادئ الأخلاقية التي يجب مراعاتها أثناء الالتزام بالعمل في أو مع الشركة. وفي عام 2018، أطلقت البا آلية التظلم الخارجي لجميع التظلمات المتعلقة بالجوانب البيئية والاجتماعية من الجمهور العام والمعنيين من خارج الشركة.

هذا وتعتبر مجلة Ethical Boardroom من المطبوعات الرائدة على المستوى الدولي في مجال حوكمة الشركات وأخلاقيات العمل، حيث تعنى بتكريم الشركات والمؤسسات التي تتميز بدورها الرائد في مجال الحوكمة في الشرق الأوسط لضمان حماية مصلحة جميع الأطراف المعنية وتحقيق القيمة طويلة الأجل لهم.