+A
A-

الثقافة والسياحة – أبوظبي تطلق أولى حفلات سلسلة "هلا بالخليج"

تطلق دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي البرنامج الاحتفالي "هلا بالخليج" الذي يتضمن سلسلة من الحفلات الموسيقية الخليجية طيلة العام الحالي، وتستضيف الاحتفالية قائمةً متنوعة من الفنانين، بما في ذلك ألمع نجوم الغناء في الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط، إلى جانب مجموعة من منسقي الأغاني "الدي جي" والفرق الفنية الخليجية.

تقام فعاليات "هلا بالخليج" في أيام العطل وخلال الاحتفالات الرسمية الإقليمية والمحلية بهدف استقطاب الزوّار من دول مجلس التعاون الخليجي العربي، حيث يجري تنظيم الحفلات الفنية في عطلة عيد الفطر، وفي اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، واليوم الوطني لسلطنة عُمان، واليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويستهلّ برنامج "هلا بالخليج" سلسلة فعالياته بحفلة عيد الفطر التي ستقام في 6 يونيو بمركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) - قاعة ICC 1، حيث يحيي الحفل الفنان حسين الجسمي، والفنانة بلقيس، والفنان عيسى المرزوق، على أن تُفتح الأبواب في تمام الساعة السابعة مساءً. كما سيتمكن الزوار من الحصول على تجربة تسوق ممتعة أثناء استمتاعهم بالحفلات، إلى جانب خيارات متنوعة من المأكولات والمشروبات بالتعاون مع "فستمبر"، الشركة الإماراتية التي تقدم طيفاً واسعاً من التجارب العصرية، حيث تتولى "فستمبر" مهمة تنظيم مجموعة من الفعاليات في مجالات الأزياء والترفيه والفنون التي تحمل بصمة رواد الأعمال المحليين والإقليميين.

وبالشراكة مع شريكنا الموسيقي الرسمي، أنغامي، يشهد أول حفل موسيقي لـ "هلا بالخليج" تجربة خاصة مقدمة من أنغامي للزوار من خلال التقاط اللحظات الخاصة في الحفل الموسيقي في منطقة التقاط الصور الخاصة بهم أو التوجه إلى صالة أنغامي لمشاركة حبهم للموسيقى. وتعد أنغامي أول منصة لتدفق الموسيقى في العالم العربي وشركة توزيع رقمية، حيث توفر موسيقى عربية ودولية غير محدودة للبث والتنزيل. وتأتي أسعار التذاكر كالتالي 100 درهم للفئة الفضية، و180 درهم للفئة الذهبية، و250 درهم للفئة البلاتينوم، بالإضافة إلى خصم بقيمة 20% عند شراء أربعة تذاكر وما فوق، كما يمكن للجمهور شراء تذاكرهم مسبقاً من اليوم وحتى  1يونيو لفرصة الحصول على خصم بقيمة 30% على سعر التذكرة.

وفي هذا السياق، قال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع التسويق والاتصال في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: "يأتي إطلاق "هلا بالخليج" في إطار تحقيق رؤية دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي وبالتماشي مع مهمتنا الرامية إلى تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للعروض الترفيهية غير المسبوقة".

وأضاف: "ستكون الفعاليات موجهة للمجتمع المحلي ودول مجلس التعاون الخليجي العربي المهتمين  بهذا النمط الفني والموسيقي، حيث للموسيقى الخليجية مكانة مهمة في العصر الحالي مقارنة بالسنوات السابقة، بالنظر إلى شعبيتها المتزايدة بين أوساط الجماهير من مختلف الجنسيات أيضاً".

تسهم احتفالات "هلا بالخليج" الموسيقية، وبالأخص مع دمج خيارات التسوق ومنطقة المطاعم أيضاً في إتاحة الفرصة للمُقيمين والزوّار على حد سواء لتجربة فعاليات استثنائية وبالأخص في أوقات اعتدال الطقس. سيتم الإعلان في وقت لاحق عن المزيد من التفاصيل فيما يتعلق بقائمة الفنانين والنجوم المشاركين في الحفلات القادمة.