+A
A-

تدريب 100 بحريني في التحول الرقمي

بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية، طرحت "شركة مكتب العائلة" المتخصصة بإدارة الثروات برنامجا تدريبيا تتكفل بموجبه بتدريب 100 بحريني في معهدين عالميين سيقدمان شهادات متخصصة في التحول الرقمي عن طريق شبكة الانترنت.

ويعتبر برنامج التحول الرقمي الذي تطرحه أكاديمية إم آي تي للتكنولوجيا، وكلية كولومبيا للأعمال - مبادرة تعليمية تهدف إلى تدريب الكفاءات الشابة وقيادات الأعمال الواعدة الذين يتوقع أن يسندوا عملية التحول الرقمي في مملكة البحرين والمنطقة. 

ويأتي دعم البرنامج في إطار اهتمام مجلس التنمية الاقتصادية بتطوير مهارات الكفاءات البحرينية لضمان استفادتها من الوظائف النوعية التي تخلقها الاستثمارات المباشرة التي يستقطبها المجلس ضمن مهامه للترويج للاستثمار في مملكة البحرين. 

وفي تصريح للسيد عبدالمحسن العمران المؤسس والرئيس التنفيذي لــ "شركة مكتب العائلة" قال فيه: " مع ما يشهده العالم من تحولات رقمية تاريخية نفتخر أن تكون لنا بصمة في المساهمة في نمو مملكة البحرين كمركز رقمي في المنطقة وذلك بالاشتراك مع مجلس التنمية الاقتصادية، كما أننا نتطلع إلى المساهمة في صقل قدرات وإمكانيات الكفاءات البحرينية التي أثبتت جدارتها على أكثر من صعيد حتى تكون لها الأدوار الريادية في تعزيز مكانة المملكة في التحول الرقمي".

ويستهدف البرنامج البحرينيين الذين تبلغ أعمارهم بين 25 وحتى 40 عاماً للاستفادة من ثلاثة برامج تدريبية تتراوح مدتها بين شهرين وثلاثة أشهر في ثلاثة برامج تخصصية هي "التحول الرقمي: منصة لاستراتيجيات النجاح"، و"الاستراتيجية الرقمية للأعمال: قيادة الجيل القادم من الشركات"، بالإضافة إلى "التسويق الالكتروني: التواصل مع العملاء، ووسائل الإعلام الاجتماعي، والتخطيط والتحليل".

ويسعى البرنامج إلى تشجيع الشركات والمؤسسات الحكومية لتركيز جهودهم في إيلاء الأهمية الكبرى لدور التحول الرقمي في إحداث التطوير المواكب لاقتصاد المعرفة والاقتصاد الرقمي. ويتوقع لهذا التحول أن يكون لاعبا رئيسيا ومحركا فاعلا في النمو الاقتصادي والازدهار في المملكة والمنطقة.  

ويمكن للراغبين من المشاركة في البرنامج الدخول إلى موقع مجلس التنمية الاقتصادية لتقديم الطلبات عبر الرابط التالي www.bahrainedb.com/digital-transformation في موعد أقصاه الثلاثاء القادم الموافق الرابع من يونيو 2019.