+A
A-

الأولمبي يغادر للمشاركة في بطولة تولون الدولية الودية

غادر منتخبنا الأولمبي لكرة القدم إلى مدينة مرسيليا الفرنسية؛ للمشاركة في بطولة تولون الدولية الودية، والتي ستقام خلال الفترة 1 وحتى 15 يونيو المقبل.

ويضم الوفد المغادر الإداريين خالد شاهين وعبدالله المطوع، مدرب المنتخب سمير شمام، مساعد المدرب بدر خليل، مدرب اللياقة البدنية محمد السلامي، مدرب الحراس عبدالله بلال، اختصاصي العلاج الطبيعي عبدالله عرفة، المنسق الإعلامي أحمد مهدي، المدلك أنيميش وعامل المهمات جريش.

22 لاعبًا

واختار المدرب التونسي للمنتخب الأولمبي سمير شمام قائمة مكونة من 22 لاعبا للمشاركة في البطولة، وهم:يوسف حبيب، عمار محمد، عبدالعزيز الكندري، محمد الحردان، حسين جميل، أحمد الشروقي، محمد مرهون، أحمد حبيب، سيد هاشم عيسى، أحمد صالح، سيد إبراهيم علوي، سيد محمد أمين، جاسم خليف، حسين الخياط، جاسم نور، عدنان فواز، عبدالرحمن الأحمدي، محمد الشامسي، أحمد بوغمار، حسن مدن، عباس العصفور وسالم عادل.

الإعداد المحلي

وكان المنتخب الأولمبي دشن إعداده لبطولة تولون عبر التدريبات المحلية على الملاعب الخارجية، والتي انطلقت يوم 15 مايو الجاري.
وشهد الإعداد حصصا تدريبية يومية خلال الفترة المسائية، تخللتها بعض الحصص الصباحية.
وخاض المنتخب الأولمبي يوم 28 مايو الجاري لقاء وديا أمام منتخب باكستان الأول، وانتهى بفوز منتخبنا بنتيجة (2-1) في لقاء احتضنه الاستاد الوطني، وسجل الهدفين:سيد محمد أمين وأحمد الشروقي.

المجموعة الثالثة

وكانت قرعة البطولة أوقعت منتخبنا في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات المكسيك، إيرلندا والصين.
وبحسب مباريات المنتخب في دور المجموعات، فإنه سيدشن مبارياته يوم 3 يونيو المقبل بلقاء منتخب المكسيك في الجولة الأولى، على أن يواجه منتخب الصين في الجولة الثانية يوم 6 يونيو، فيما سيلاقي منتخب إيرلندا في الجولة الثالثة يوم 9 يونيو.
وينص نظام التأهل في البطولة على ترشح أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثلاث، بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني من بينها إلى الدور نصف النهائي، فيما تلعب بقية المنتخبات مباريات تحديد المراكز.
وتأتي المشاركة في بطولة تولون الدولية الودية كأولى محطات الإعداد للمنتخب الأولمبي الذي يستعد لكأس آسيا تحت 23 عاما، والذي سيقام في تايلند خلال يناير 2020.
وتقام بطولة تولون في فرنسا، بمشاركة 12 منتخباً هم إلى جانب منتخبنا: إنجلترا، البرازيل، تشيلي، الصين، فرنسا، جواتيمالا، إيرلندا، اليابان، المكسيك، البرتغال.

وتعتبر بطولة تولون واحدة من أعرق البطولات الأوروبية، إذ يعود تاريخها إلى العام 1967، حيث انطلقت النسخة الأولى، فيما سيكون هذا العام موعداً للنسخة الـ47.

وبطولة تولون هي واحدة من أقوى البطولات الصيفية الدولية الودية؛ لما لها من صيت واسع؛ ونظرا لقوة المنافسات فيها، وسبق لمنتخبنا الأولمبي أن شارك في نسخة العام 2017، وكانت يومها للمنتخبات تحت 21 عاماً، فيما خلال نسخة العام الحالي ستكون مخصصة للمنتخبات تحت 23 عاماً.
وعلاوة على مكتسباتها الفنية، فإن البطولة تعد مكاناً معروفاً لتواجد العديد من كشافي الأندية الأوروبية؛ للبحث عن المواهب المختلفة من مدارس متعددة، إذ تشهد البطولة في كل عام مشاركة خليط من المنتخبات من مختلف قارات العالم.