+A
A-

الأولمبي يدشن تحضيراته في فرنسا لبطولة تولون الدولية الودية

دشن منتخبنا الأولمبي لكرة القدم تحضيراته الإعدادية في فرنسا؛ استعدادا لتدشين مشاركته في بطولة تولون الدولية الودية، والتي تفتتح اليوم 1 يونيو الجاري وتستمر حتى 15 من ذات الشهر بمشاركة 12 منتخبا.


وخاض المنتخب مرانه الأول مساء الخميس بعد وصوله عند 1 ظهرا إلى مقر سكنه، إذ تدرب المنتخب تدريبا خفيفا استمر حوالي ساعة فقط واشتمل على العمليات الاستشفائية، فيما خاض المنتخب تدريبا اعتياديا مساء أمس الجمعة؛ تأهبا للمباراة الأولى له في البطولة، والتي ستقام يوم الإثنين المقبل الموافق 3 يونيو الجاري أمام منتخب المكسيك.


وتضم قائمة المدرب التونسي للمنتخب الأولمبي سمير شمام للبطولة 22 لاعبا هم:يوسف حبيب، عمار محمد، عبدالعزيز الكندري، محمد الحردان، حسين جميل، أحمد الشروقي، محمد مرهون، أحمد حبيب، سيد هاشم عيسى، أحمد صالح، سيد إبراهيم علوي، سيد محمد أمين، جاسم خليف، حسين الخياط، جاسم نور، عدنان فواز، عبدالرحمن الأحمدي، محمد الشامسي، أحمد بوغمار، حسن مدن، عباس العصفور وسالم عادل.


وسيخوض المنتخب مرانا اعتياديا مساء اليوم السبت، فيما يختتم تحضيراته لملاقاة المنتخب المكسيكي يوم غد الأحد؛ تأهبا للمباراة التي ستقام على ملعب يبعد حوالي 69 كيلو متر عن مقر سكن المنتخب.


الإعلام الرسمي يلتقي شمام ومرهون


قامت اللجنة الإعلامية الرسمية التابعة لبطولة تولون بزيارة مساء أمس إلى تدريب منتخبنا الأولمبي؛ لتغطية التمرين، كما أجرت اللقاءات الإعلامية مع مدرب المنتخب سمير شمام، ومع المحترف في صفوف فريق بوهيميانز براغ التشيكي محمد مرهون.


وأجرت اللجنة حوارين صحفيين مع شمام ومرهون، وذلك على هامش الحصة التدريبية، وتمثلت حول آراء الاثنين في البطولة واستعدادات المنتخب لتدشين مشاركته الثانية في بطولة تولون، وذلك بعد ظهوره الأول في 2017.


السبت الانطلاقة
وتفتتح مباريات البطولة السبت بإقامة لقاءين لحساب المجموعة الأولى.


يلتقي المنتخب الإنجليزي مع منتخب اليابان في اللقاء الأول، فيما يلعب منتخبا البرتغال وتشيلي في اللقاء الثاني.


وتقام الجولة الأولى للمجموعة الثانية يوم الأحد، إذ تلعب فرنسا مع قطر، والبرازيل مع جواتيمالا، فيما الثلثاء التي ستشهد الظهور الأول لأولمبينا أمام المكسيك، فإن مباريات المجموعة الثالثة ستفتتح بمباراة منتخبي الصين وإيرلندا.


يشار إلى أن قرعة البطولة أوقعت منتخبنا في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات المكسيك، إيرلندا والصين.
وبحسب باقي مباريات المنتخب في دور المجموعات، فإنه سيواجه منتخب الصين في الجولة الثانية يوم 6 يونيو، فيما سيلاقي منتخب إيرلندا في الجولة الثالثة يوم 9 يونيو.
وينص نظام التأهل في البطولة على ترشح أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثلاث، بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني من بينها إلى الدور نصف النهائي، فيما تلعب بقية المنتخبات مباريات تحديد المراكز.
وتأتي المشاركة في بطولة تولون الدولية الودية كأولى محطات الإعداد للمنتخب الأولمبي الذي يستعد لكأس آسيا تحت 23 عاما، والذي سيقام في تايلند خلال يناير 2020.
وتقام بطولة تولون في فرنسا، بمشاركة 12 منتخباً هم إلى جانب منتخبنا: إنجلترا، البرازيل، تشيلي، الصين، فرنسا، جواتيمالا، إيرلندا، اليابان، المكسيك، البرتغال.