+A
A-

بعد عامين وسلسلة مزادات ..بيع "بوابة أمواج"

بعد 8 مزادات على مدى عامين تقريباً، تقدمت شركة "استيراد أمواج" لشراء مشروع "بوابة أمواج" وهو من المشروعات المتعثرة بمبلغ 14.75 مليون دينار، إذ شرعت الشركة في إنهاء الإجراءات قبل قليل.

وكان المشروع المتعثر عرض للبيع للمرة الأولى في 2017 من خلال اللجنة القضائية لتسوية المشروعات المتعثرة بمبلغ 36 مليون دينار، ما يعني أن المشروع تم بيعه بأقل من نصف السعر الذي عرض فيه قبل سنوات.


وطرحت لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة مشروع بوابة أمواج المدرج ضمن المشاريع العقارية المتعثرة للبيع بالمزاد العلني في جلسة اليوم 2 يونيو 2019 في تمام الساعة 12:00 صباحاً بمبنى وزارة العدل والشؤون الإسلامية والاوقاف، بسعر يبدأ من 14,750,000 دينار بحريني.


وفي بداية الجلسة تقدم ممثل "استيراد أمواج" بالعرض الوحيد دون وجود أي منافسين له، ليتم الإعلان عن فوزه بالمزاد شريطة إتمام الإجراءات.


وفقاً لأحكام قانون المرافعات المدنية يجوز لكل شخص أن يقرر، خلال الأيام العشرة التالية لرسو مزاد العقار، بالزيادة على الثمن، بشرط ألا تقل الزيادة عن عشر الثمن، ويجب أن يودع مقرر الزيادة خزينة وزارة العدل والشئون الاسلامية والاوقاف خمس الثمن الجديد بموجب محضر ينظمه امين سر اللجنة وإلا صار البيع نهائياً بعد انتهاء الفترة المشار اليها.