+A
A-

السامرائي: الجامعة الخليجية تقدم منح دراسية تصل إلى 50% تشجيعًا للطلبة المتفوقين

صرحت رئيسة وحدة القبول والتسجيل في الجامعة الخليجية براء السامرائي بأن الجامعة الخليجية على أتم الأستعداد لأستقبال الفوج الجديد 2019/2020 من الطلبة الراغبين في خوض غمار الدراسة الجامعية في الجامعة، حيث أنها مزودة بأحدث مختبرات الحاسب الآلي المجهزة بالبرمجيات التي تتلاءم مع احتياجات الطالب الدراسية علاوةً على المختبرات الإذاعية والتلفزيونية والهندسية بالإضافة إلى المرافق الترفيهية والرياضية والثقافية التي يستطيع الطالب امضاء وقت فراغه فيه.

وبينت السامرائي أن الجامعة قد أعلنت مؤخراً عن بدء تقديم طلبات الالتحاق ببرامج البكالوريوس في الجامعة للفصل الدراسي الخريفي من العام الجامعي2019/2020، مشيرة إلى أن عملية تلقي الطلبات سوف تستمر منذ إعلان نتائج الثانوية العامة وذلك للخريجين والمحولين من جامعات أخرى في مقر الجامعة بسند.


وقالت الأستاذة براء:" تضم الجامعة الخليجية عددًا من التخصصات الأكاديمية المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي في مملكة البحرين وهي:«بكالوريوس المحاسبة والنظم المالية، بكالوريوس إدارة الموارد البشرية، بكالوريوس الإعلام ».

وأكدت السامرائي على أن الجامعة الخليجية تقدم منحًا دراسية تتراوح بين 20% إلى 50% من إجمالي التكاليف الدراسية، مبينةً بأن الهدف من هذه المنح هو تشجيع الطلبة المتفوقين على مواصلة التميز الأكاديمي والوصول إلى التميز الوظيفي.

وقالت:" إننا نسعى لاستقطاب أعدادًا من الطلبة الباحثين عن التميز والتفوق الأكاديمي حيث أننا نؤكد بأنهم سيتمتعون بتعليم على مستوى عالمي عالي الجودة في إطارٍ ينسجمُ مع لوائح وأنظمة وزارة التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي في مملكة البحرين بالإضافة إلى هيئة جودة التعليم والتدريب".  

وأوضحت السامرائي:"على الطلبة الراغبين بالتسجيل في الجامعة الخليجية إحضار 4 صور شخصية، فحص طبي، شهادتي الثانوية والتخرج بالإضافة إلى نسخة من جواز السفر والبطاقة السكانية أما بالنسبة للطلبة المحولين من جامعات أخرى فيتم ارفاق كشف الدرجات وإفادة الإنسحاب".

وأضافت:" يمكن للطلبة الراغبين بالالتحاق بالجامعة الخليجية التسجيل عن طريق الحضور الشخصي لمقر الجامعة في سند أو عن طريق الموقع الإلكتروني للجامعة كما يمكننا تلقي كافة استفساراتهم على هاتف رقم 0097366727901".

الجدير بالذكر أن الجامعة الخليجية واحدة من أولى الجامعات البحرينية الخاصة الرائدة في قطاع التعليم العالي وأنها خرجت كوكبة من الطلبة الذين تقلدوا مناصب إدارية وقيادية متقدمة في مجال عملهم في مملكة البحرين والوطن العربي.