+A
A-

يوسف زينل مشيدا بمبادرتي سمو الشيخ ناصر بن حمد، بشأن الـ 100 ملعب

أشاد النائب يوسف زينل بمبادرتي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والمتعلقتين بإنشاء 100 معلب في فرجان البحرين، وإتاحة المجال أمام الشباب من الفئة العمرية  (18 – 21 سنة) لمزاولة الأعمال التجارية.
زينل نوه بما تتيحه المبادرتين من فرص تنموية تحديداً أمام فئة الشباب البحريني، وهي الفئة التي تشكل ما نسبته 12% من مجموع المواطنين وفقاً لأرقام هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية (النسبة تختص بالفئة العمرية من 15 – 24 سنة).
وأضاف: كسلطة تشريعية، تابعنا باهتمام صدور المبادرتين والأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام بشأن ذلك، وقرائتنا أن التفعيل والتطبيق كفيلان بمنح القطاعين الرياضي والتجاري في البلد دفعات إضافية للأمام، وعطفاً على ذلك نوجه الدعوة لكافة القطاعات المعنية بالمسارعة في ترجمة تفاصيل المبادرتين على أرض الواقع وفي أسرع وقت ممكن، يشمل ذلك تحديد مواقع الملاعب المائة والشروع في التنفيذ، وعرض تفاصيل الدعم والتسهيلات التي ستقدم للشباب من أجل ولوجهم مبكراً في القطاع التجاري.
في الإطار ذاته، بين زينل: كنائب، نعتزم في الفترة المقبلة تنظيم فعالية تحت مسمى (لقاء المواهب لرواد الأعمال) وهو عبارة عن فعالية حاضنة لأصحاب الأفكار الخاصة بريادة الأعمال، مضيفاً: العمل جارٍ على أن يتم التنظيم بالتنسيق مع الجهات الرسمية المعنية، على أن نعلن عن المزيد من التفاصيل في فترة لاحقة.
واختتم: من الجيد أيضاً الإشارة إلى ما يمكن أن تمثله المبادرة الخاصة  بإتاحة المجال أمام الشباب من الفئة العمرية  (18 – 21 سنة) لمزاولة الأعمال التجارية، من أداة إضافية في سبيل مواجهة الدولة والمجتمع لمشكلة البطالة، ومحاصرتها.