+A
A-

سمو رئيس الوزراء يأمر بإعادة بناء جامع الجسرة

أمر صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بإعادة بناء وتوسعة جامع الجسرة، لاستيعاب المزيد من المصلين وبالشكل الذي يتناسب مع حاجة ورغبة أهالي منطقة الجسرة.

ووجه سموه حفظه الله باعتماد المعايير الحديثة والتصاميم الإسلامية في إعادة بناء وتطوير الجامع.

ويأتي امر صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، انطلاقا من حرص سموه على تطوير وتوسعة المساجد والجوامع في البحرين، وبما يدعم دورها في خدمة الإسلام والمجتمع والقيام بدورها ورسالتها في نشر وتعميق القيم الإسلامية.

وقد أشاد رئيس مجلس إدارة الأوقاف السنية الشيخ الدكتور راشد بن محمد الهاجري، بأمر صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، بإعادة بناء جامع الجسرة، منوها باهتمام سموه وحرصه على تطوير المساجد والجوامع في البحرين.

وقال إن هذا الحرص من سموه يؤكد متابعة سموه لأوضاع كافة دور العبادة في  البحرين، والعمل على إعادة تأهيل وتطوير المساجد، وتوسعتها بما يرفع من قدرتها لاستيعاب المزيد من المصلين.

وأكد الهاجري أن مجلس الأوقاف السنية سوف يتعاون مع ديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، في تنفيذ امر سموه بإعادة بناء وتطوير جامع الجسرة، ومتابعة كافة الإجراءات والأعمال التي تضمن إعادة تأهيل الجامع بالصورة التي تليق بمكانته.

يذكر أن جامع الجسرة كان قد تم بناؤه على نفقة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وتم افتتاحه في غرة شعبان عام 1411 هـ الموافق 15 فبراير 1991م.