العدد 3885
الثلاثاء 04 يونيو 2019
لماذا نعشق الزمالك
الثلاثاء 04 يونيو 2019

لماذا نحب الزمالك دون غيره من الأندية المصرية رغم كثرتهم وتواجدهم على المستويين المحلي والخارجي؟ هذا السؤال من الصعب أن تجيب عليه ما لم تكن قمت بزيارة إلى هذا النادي ورأيته عن كثب كما سبق لنا وإن زرناه أكثر من مرة.

لا أريد أن أكشف عن سر هذا الحب الأزلي لنادي الزمالك ليس حبًّا في جدرانه ومرافقه الرياضية المتعددة، بل الحب ينبع لرجاله السابقين واللاحقين والصاعدين والقادمين على طريق رجال الماضي الذين زرعوا الحب في قلوب عشاقهم من المحيط إلى الخليج العربي.

فريق الكرة الأول في نادي الزمالك وقبل هذه اللحظات صعد إلى المباراة النهائية لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية وأبلى اللاعبين بلاءً حسنًا على ملعب المنافس القوي وخرجوا بالتعادل دون أهداف لكنهم أضاعوا هدفين في متناول أرجل المهاجمين لكن الاستعجال حال دون كسب غير النتيجة السلبية، وكانت الإيجابية قد تحققت في القاهرة بهدف دون رد للمهاجم محمود كهربا.

رجال الزمالك من مدربين سابقين جاؤوا إلى البحرين منذ مجيء المرحوم المدرب حمادة الشرقاوي الذي بنى وأسّس الكرة الحديثة على مستوى الأندية والمنتخب الأول ثم الشباب وزرع المهارات الفردية للاعبين وحصد الكثير من الثمرات وصنع العديد من الأسماء اللامعة.

كذلك المرحوم أحمد رفعت وطويل العمر المدرب محمود أبو رجيلة وعدد كبير من اللاعبين المصريين شاركوا مع الأندية المحلية، وهذا على مستوى الكرة، أما على غير هذا المستوى فالثقافة والإبداع الفني سمة من سمات الشعب المصري عامة ونادي الزمالك خاصة ولذلك نحن تأثرنا برجال الزمالك وعلى هذا الأساس نعشق قميص الزمالك وشعاره ولا يمكن أن ينافس حبه الرياضي أي نادٍ آخر.

أخيرًا تحية حب لكل زملكاوي في هذا الشهر الفضيل.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية