+A
A-

هل حسمت دينا الشربيني قضية مقتل فريدة؟

في جلسة المحاكمة، تمكّنت نور "دينا الشربيني" من إثبات براءة عمر "أحمد السعدني" من مقتل شقيقتها فريدة "ريهام عبد الغفور" بينما استطاعت استدراج دكتور جمال المحامي "جمال سليمان" إلى جلسة المحاكمة، وإثبات علاقته غير الشرعية بـفريدة، بجانب وجوده في مسرح الجريمة وقت وقوع الحادث، بينما أنكر هو كل هذه التهم، لتطلب نور شهادة زوجته شهيرة.

وفي الجلسة الثانية، اعترفت شهيرة بكذب زوجها جمال، وأكدت أنها تتبعته إلى الجزيرة، وراقبته حتى رأته يعبر الناحية الأخرى ويقتل فريدة ويُلقى بها في النهر، وشهد على كلامها المراكبي الذي نقلها، فهل حسمت دينا الشريني قضية مقتل فريدة؟، أم أن كل اعترافات شهيرة بغرض الانتقام من زوجها جمال واعتدائه عليها المستمر؟

وبينما تقترب نور من كسب القضية، خسرت صديقها المقرّب مصطفى "أحمد داوود"، بعدما رفضت الاعتراف بحبها له أو أنكاره، وتركته مُعلقًا لا يعرف مصيره بحجة انشغالها بالقضية، ليضطر مصطفى للضغط عليها وطلب ردًا نهائيًا، فيكتشف أنه لم يكن سوى صديقًا بالنسبة لها، وأنها لم تحبه مُطلقًا.

ويُعرض مسلسل زي الشمس خلال شهر رمضان على قناة MBC مصر يوميًا الساعة 10 مساء و4 فجرًا و5 عصرًا، وعلى MBC  مصر 2 الساعة 1 ظهرًا و8 مساءً و12 منتصف الليل، وتدور أحداثه في إطار درامي مثير، حيث تتبع المحامية نور "دينا الشربيني" قاتل مجهول بعد قتل شقيقتها فريدة "ريهام عبد الغفور" وبينما تشتبه نور في كل من حولها، ويشارك دينا الشربيني في بطولة المسلسل النجوم أحمد داوود، أحمد صلاح السعدني، سوسن بدر، جمال سليمان، أحمد مالك، عمر السعيد وهو من تأليف مريم نعوم وإخراج سامح عبد العزيز.

دينا الشربيني هي ممثلة مصرية شابة، تخرّجت من مدرسة Delivrande الفرنسية، ودرست الإعلام في جامعة MSA، بدأت طريقها الفني كمذيعة لتقدم برنامجي شبابيك وعز الشباب، فرضت نفسها على الساحة التلفزيونية ليتم اختيارها عام 2010 للمشاركة لأول مرة في أول عمل درامي وهو مسلسل عرض خاص ثم مسلسل المواطن إكس 2011، لتبدأ بعدهما سلسلة من الأعمال الدرامية الناجحة مثل طرف ثالث، روبي ثم مسلسل حكايات بنات الذي كان أشبه بانفجار درامي قادها لأولى أعمالها السينمائية عام 2013 في فيلمي الحفلة وسمير أبو النيل، بجانب مسلسلي موجة حارة وتحت الأرض.

وفي عام 2016 شاركت في بطولة فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة الذي يعتبر أعلى فيلم رومانسي تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، ونافست في الموسم الرمضاني من نفس العام بمسلسل جراند أوتيل والذي حقق نجاحًا جماهيريًا واسعًا، بجانب مسلسل أفراح القبة المأخوذ من رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ، وفيلم كدبة كل يوم.

وشهد عام 2017 نشاطًا فنيًا للنجمة لتقوم ببطولة 4 مسلسلات درامية ناجحة وهم خلصانة بشياكة، عشم أبليس، حكايات بنات بجزئيه الثاني والثالث، ومن الناحية السينمائية شاركت في بطولة فيلم هروب اضطراري الذي اعتلى لفترة قائمة الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، وفيلم جواب اعتقال الذي تناولت من خلاله قضية الإرهاب.

ويعتبر فيلم بني آدم هو أحدث أعمالها السينمائية، كما نافست في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل مليكة، والذي تلقى ردود فعل إيجابية من قبل الجمهور والنقاد.