+A
A-

الرئيس التنفيذي بشركة باس: شراء معدات أرضية بنحو 7 ملايين دينار واستمرار توظيف البحرينيين

صرح السيد سلمان المحميد الرئيس التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين (باس) "أن الشركة أقرّت ميزانية تقدر بنحو 7 ملايين دينار بحرينيّ لشراء معدات أرضية حديثة تواكب التكنولوجيا والبوابة الخضراء الداعمة للبيئة، وتماشياً مع زيادة الأعمال التجارية ومشروع توسعة مطار البحرين الدوليّ. حيث تعمل الشركة بجهود مضاعفة لمواكبة مشروع توسعة المطار الذي سيستقطب نحو 14 مليون مسافر سنوياً".

وأشار المحميد في تصريح  خاص لـ وكالة أنباء البحرين (بنا) إلى أن "الشركة تعمل على توفير معداتٍ أرضية جديدة صديقة للبيئة، وذلك ضمن الخطة الإستراتيجية الخمسية  للشركة والتي تركز على مواكبة التطورات العالمية في مجال خدمات المطارات".

وأوضح أن شركة (باس) تشغّل ما يُقارب 600 معدة أرضية متخصصة لتقديم خدمات المناولة الأرضية لشركات الطيران والشحن، وخطة تحديث أسطولها من المعدات ستساهم في تعزيز قدرات الشركة على تقديم خدمات ذات جودة أعلى ومواكبة التطورات الحديثة في التكنولوجيا، مع الالتزام التام بمعايير السلامة لضمان سلامة مشغلي المعدات والطائرات. وستواصل الورشة المتخصصة لصيانة وتصليح المعدات الأرضية عملها من خلال إخضاع الفريق العامل لبرنامج تدريبي متخصص يُقام تحت إشراف مصنّعي المعدات في الدول الأوروبية وأمريكا.

وكشف المحميد أن "شركة (باس) دشنت بشكلٍ موازٍ برنامج تدريبي مكثف لموظفيها سيساهم في تأهيلهم لإدارة العمليات التشغيلية في مبنى المسافرين الجديد بشكلٍ فاعل ووفق أعلى مستويات الجودة، خصوصاً وأن المطار الجديد وبحسب الخطة الموضوعة سيشمل على معدات ومرافق حديثة ويتبنّى ممارسات عالمية متقدمة تتطلب مهارات وقدرات عالية من جميع مشغلي المطار".

وقد حرصت الشركة خلال الأشهر الماضية على المشاركة بشكل فاعل في اللجان العاملة ضمن مشروع المطار الجديد وبالأخص لجنة الاستعداد والتجارب التشغيلية بمبنى المسافرين بمطار البحرين الدولي (ORAT)، وشكلت فرق داخلية لمتابعة الانتقال إلى المبنى الجديد وضمان سلامة وانسيابية العمليات، بالإضافة إلى مراجعة سلسلة الإجراءات المتبعة من جميع الإدارات العاملة في المطار لتحديثها بما يتوافق مع السياسات والإجراءات العالمية المعتمدة من اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) والمنظمة الدولية للنقل الجوي (ISAGO).

وفي ذات السياق، أوضح السيد سلمان المحميد أن شركة (باس) تعمل على مشروع توظيف 200 شاباً بحرينياً للعمل في الشركة بما يتناسب وظروف المرحلة. وأن هذا المشروع يعد جزءاً أصيلاً من إستراتيجية الشركة الداعمة للبحرنة، لاسيما مع وصول نسبة البحرنة في الشركة إلى نحو 82%.

يشار إلى أن شركة خدمات مطار البحرين (باس) تأسست في العام 1977، حيث تمتلك سجلاً حافلاً على امتداد 41 سنة من العطاء المتواصل، وهي المشغل الوحيد للخدمات الأرضيّة في مطار البحرين الدوليّ منذ إنشاؤه. وتقدم عدداً من الأنشطة التجاريّة من بينها: خدمات مناولة الطائرات والركاب، خدمات التموين، خدمات هندسة الطائرات، ومركز باس للتدريب الهندسي (بيتك).