+A
A-

بالصور و التفاصيل.. سترة تُفجع بوفاة 3 نساء بحادثة تسرب غاز

- وفاة شقيقتين و زوجة أخاهم في الحادث

فُجعت سترة صباح ثاني أيام عيد الفطر المبارك، الأربعاء ٥ يونيو الجاري، بوفاة ثلاث سيدات و إصابة فتاتين من عائلة واحدة بحادثة تسرب غاز الطهي في أحد المنازل بمنطقة الخارجية.

وأشارت التفاصيل إلى أن الضحايا كن قد بدأن بإعداد غداء العيد في وقت مبكر من الصباح؛ للاحتفال مع ذويهم بالمناسبة، إلا أن القدر باغتهن وحال دون إكمال فرحة العيد.

وقال شهود العيان للبلاد أن الغاز قد تسرب من إحدى إسطوانات الغاز في مطبخ المنزل، واستنشقته الضحايا الثلاث لحالة التشبع منه، مشيرين إلى أن المطبخ كان مغلقا بإحكام ولا تتوفر فيه التهوية المناسبة، وهو الأمر الذي أدى إلى وفاة السيدات الثلاث.

وقال أحد المقربين من العائلة إن أحد أبناء الضحايا استفقد والدته التي كانت تعد الطعام معهم، مشيرا إلى أنه تفاجأ لدى دخوله المطبخ بوجودهن جميعهن ملقين على الأرض وفي حالة صحية سيئة جداً.
وأضاف:بادرت مع الجيران لنقلهم إلى مركز سترة الصحي الواقع بنفس المنطقة، إلا أن محاولات إسعافهن باءت بالفشل و توفين لدى وصولهم المركز الصحي.

وتابع:بينما تم نقل الشابتين الناجيتين إلى مجمع السلمانية الطبي بواسطة الإسعاف ليتلقوا العلاج اللازم، قبل أن ينقلوا إلى مستشفى الملك حمد الجامعي،  واصفا حالتهم بالمستقرة طبياً.

وفور وقوع الحادثة استنفرت الإدارة العامة للدفاع المدني جهودها و دفعت بعدة آليات، وفريق التعامل مع المواد الخطرة الى الموقع، للكشف على مكان الحدث و تأمينه و اتخاذ الإجراءات المعتادة بمثل هذه الحوادث.

و كانت وزارة الداخلية قد أعلنت عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" : وفاة ثلاث سيدات تتراوح أعمارهن بين 30 و 48 عاما ، وإصابة اثنتين أخريين ، اختناقا ، إثر تسرب غاز بالمنزل في منطقة سترة والجهات المختصة تباشر إجراءاتها اللازمة.