+A
A-

الأولمبي يستأنف التدريبات استعدادًا للجولة الثالثة في بطولة تولون

استأنف منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، تدريباته الاعتيادية في فرنسا، وذلك بعد خسارته الخميس 6 يونيو الجاري أمام منتخب الصين بأربعة أهداف مقابل واحد، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة لبطولة تولون الدولية الودية التي تستمر حتى 15 يونيو الجاري.

وخاض منتخبنا الأولمبي أمس (الجمعة) تدريبا صباحيا استشفائيا للمجموعة التي خاضت مباراة الصين، كما تدربت بقية المجموعات تدريبات اعتيادية.

وفي لقاء آخر ضمن ذات الجولة للمجموعة الثالثة وأقيم أمس الأول (الخميس)، تعادل منتخبا إيرلندا والمكسيك بلا أهداف؛ ليتصدر منتخب إيرلندا المجموعة أمام المكسيك بفارق الأهداف وبرصيد 4 نقاط لكل واحد منهما، فيما يأتي منتخب الصين في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وأخيرا منتخبنا الأولمبي بلا نقاط.

تدريب أخير

وسيخوض المنتخب الأولمبي اليوم (السبت) تدريبا ثانيا وأخيرا قبل لقاءه الثالث في البطولة، والذي سيجمعه غدا بالمنتخب الإيرلندي عند 3 عصرا بتوقيت فرنسا (4 عصرا بتوقيت البحرين).

وسيكون المران فرصة للجهاز الفني لوضع اللمسات الأخيرة على المنتخب قبل الظهور الثالث في البطولة، والذي سيجمعه مع متصدر المجموعة منتخب إيرلندا.

خسارة ثانية

منتخبنا الأولمبي تعرض للخسارة أمام الصين، وهي الثانية على التوالي له في البطولة بعد أن تلقى الخسارة في الجولة الأولى أمام منتخب المكسيك بنتيجة (2-0).

ورغم الخسارة، إلا أن المنتخب ظهر بشكل جيد، خصوصا على مستوى خط المقدمة، وبدا ذلك جليا من خلال الفرص العديدة التي سنحت له للتهديف، وخانه التوفيق فيها دون ترجمتها إلى أهداف.

واستقبل المنتخب 3 أهداف في مباراة الصين من كرات رأسية، في حين شكلت المباراة محطة جيدة للاستفادة من خلال الوقوف على الأخطاء ومعالجتها، ومحاولة تلافي السلبيات، وتعزيز الإيجابيات.

وتبقت لمنتخبنا الأولمبي مباراة وحيدة في دور المجموعات، وبناء على نتيجتها ونتائج المجموعات الأخرى ستتحدد هوية المباراة الرابعة والأخيرة التي سيخوضها المنتخب في البطولة؛ لتحديد المراكز العامة للبطولة.

إضاعة الفرص

أكد مدرب منتخبنا الأولمبي سمير شمام أن المنتخب قدم أداء جيدا خلال مباراة الصين، لكن التوفيق خانه في ترجمة الفرص العديدة إلى أهداف.

وقال المدرب سمير شمام للإعلاميين بعد نهاية مباراة الصين التي خسرها المنتخب (4-1):"قدمنا مباراة جيدة، خصوصا مع تشكيل العديد من الفرص، لكن دون أن نترجمها، وفي قبال ذلك استقبلنا 4 أهداف".

وأوضح شمام أن حال كرة القدم يسير على هذا النسق، مشيرا إلى عدم استثمار الفرص بالإضافة إلى انخفاض مخزون اللياقة في الوقت الأخير من المباراة كلف الأولمبي الخسارة، وعدم العودة بعد أن تمكن المنتخب من تقليص النتيجة وكانت حينها (2-1).

وأكد شمام أن الهدف الأساسي من المشاركة في البطولة هو الاستفادة والتحضير للاستحقاق الأكثر أهمية، والمتمثل في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما 2020، والتي ستقام في يناير المقبل بتايلند، مشيرا إلى أن بطولة تولون الدولية الودية محطة مهمة للإعداد والتحضير، والاستفادة من الاحتكاك والبناء على الإيجابيات وتفادي السلبيات في المواجهات الرسمية التي تنتظر المنتخب في الاستحقاق الآسيوي الأولمبي.

إضاعة وأخطاء

قال مدافع منتخبنا الأولمبي سيد محمد أمين إن المنتخب وقع في عدد من الأخطاء كلفته الخسارة الثانية في البطولة، والتي تلقاها أمام منتخب الصين.

وأشار سيد محمد أمين إلى أن المنتخب ظهر بشكل جيد في الشق الهجومي، وشكل العديد من الفرص المحققة للتهديف، مبينا أن الحظ لم يجانب المنتخب لتحقيق الفوز في المباراة.

واعتبر المدافع الأيسر المباراة فرصة مهمة للاستفادة وتلافي السلبيات التي وقع فيها المنتخب، موضحا أن المنتخب سيظهر بصورة أفضل في القادم من مباريات واستحقاقات.

استمرار غياب هاشم

افتقد منتخبنا الأولمبي لخدمات اللاعب سيد هاشم عيسى في مباراة الصين خلال الجولة الثانية.

وغاب اللاعب سيد هاشم عيسى عن صفوف الأولمبي؛ بداعي الإصابة التي ألمت بهما، وحرمته من المشاركة في الجولة الأولى أيضا، قبل أن يتواصل غيابه في الجولة الثانية.

ويعتبر هاشم من العناصر الأساسية في صفوف منتخبنا الأولمبي، ومن المؤمل عودته وجاهزيته للقاء الجولة الثالثة في البطولة في حال اكتمال عملية استشفائه.

في المقابل، فإن اللاعب حسين جميل عاد في الجولة الثانية بعد غيابه في الأولى، إذ شارك حسين جميل بديلا في مباراة الصين عند الدقيقة (25) مكان زميله سالم عادل، والذي ترك الملعب متأثرا بإصابته.

40 هدفًا

مع ختام الجولة الثانية من بطولة تولون الدولية الودية، فإن البطولة شهدت حتى الآن تسجيل 40 هدفا في 12 مباراة، وذلك بمعدل تقريبي يصل إلى 3.3 أهداف في كل مباراة.
وكانت الجولة الأولى شهدت تسجيل 17 هدفا، قبل أن تشهد الثانية ازديادا في المعدل عبر تسجيل 23 هدفا.

ويعتبر منتخبنا البرازيل واليابان الأعلى تهديفا، إذ سجل كل واحد منهما 8 أهداف حتى الآن، فيما منتخب قطر الوحيد الذي لم يسجل أي هدف في البطولة حتى الآن.

ولم يستقبل منتخبا البرازيل والمكسيك أي هدف حتى الآن، فيما يعد منتخبنا ومنتخب تشيلي الأكثر استقبالا للأهداف عبر 6 أهداف في شباك كل فريق.