+A
A-

الزياني: قرب إطلاق أكبر منتزه غوص في العالم

 كشف سعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني عن قرب إطلاق أكبر منتزه غوص في العالم، سيتم الإعلان عن تفاصيله في مؤتمر صحفي يجمع عددا من المسؤولين  من مختلف الجهات الحكومية

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر الصحفي في  ديار المحرق في 10 يونيو  الساعة 8:30 صباحا ، مما سيدفع بالعديد من عشاق رياضة الغوص ومحبي الأنشطة المائية الترفيهية من داخل وخارج مملكة البحرين لحضور هذا الحدث الهام.

وبالتزامن مع المؤتمر الصحفي سيتم تخصيص منطقة مفتوحة أمام الجمهور لمن يرغب بالتواجد في موقع الحدث، ومشاهدة إطلاق المشروع.

وقال الزياني نحن فخورون بإطلاق هذا المشروع الفريد من نوعه والصديق للبيئة ، بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة والقطاع الخاص.

كما سيتم تنفيذ المشروع وفقًا لأعلى المعايير البيئية وأفضل الممارسات الدولية في مجال الاستدامة البيئية، وبالتركيز بصورة أساسية على إنعاش النظام البيئي البحري في المملكة.

وسيشمل المتنزه تحت الماء عددا من المواقع الجاذبة بالإضافة الى الشعاب المرجانية الاصطناعية البحرية، والتي سيتم تثبيتها تحت الماء في المراحل المقبلة من المشروع، من أجل تشكيل مساكن آمنة للنظام البيئي البحري في المملكة، ومن أجل تشجيع نمو الشعاب المرجانية وتطوير البيئة المستدامة للمساهمة في ازدهار الحياة البحرية. وسيكون هذا المتنزه أكبر متنزه غوص في العالم يمتد على مساحة 100,000 متر مربع، ومن المتوقع افتتاحه للغواصين الهواة والزوار بحلول اغسطس 2019.