+A
A-

البحرين تنظم مؤتمر سراييفو للتنمية البشرية وتشارك بأكبر وفد

يترأس الدكتور إبراهيم بن خليفة الدوسري رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب وتنمية الموارد البشرية وفد البحرين المشارك في أعمال المؤتمر الـ 48 في الفترة من 24 – 26 يونيو في العاصمة البوسنية سراييفو.

ويسلط المؤتمر الضوء حول التحول الرقمي والتكنولوجيا المتقدمة وأثرها على تطوير وتنمية الموارد البشرية تحت عنوان: "تنمية الموارد البشرية في ظل التحول الرقمي – تمكين قادة المستقبل" والذي سيتم التطرق فيه لأربع محاور رئيسية وهي: أهمية التحول الرقمي، تنمية القادة وصناع القرار، المواهب المطلوبة لتحقيق الأهداف المؤسسية، وتسخير العقول المبدعة وأدوات الابتكار للنهوض بالمؤسسات.

والجدير بالذكر هو أن الوفد البحريني يعتبر أكبر وفد مشارك في تاريخ الاتحاد والذي يتكون من 67 بحريني يمثلون القطاعين الخاص والعام، كما أن الشركة المنظمة للمؤتمر هي شركة بحرينية وهي شركة أوريجين التي يقودها الدكتور أحمد البنا، كما أن رئاسة هذه المنظمة العالمية أيضًا يقودها بحريني وهو الدكتور إبراهيم الدوسري – الوكيل المساعد للمعلومات والمتابعة بديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وهذا دليل على ما تتمتع به البحرين من كفاءات وخبرات واهتمام بقطاع التدريب وتنمية الموارد البشرية.

هذا وسيقوم الوفد البحريني المشارك بعمل جناح ضخم يمثل مملكة البحرين والذي ستبرز فيه الصورة الحضارية لمملكة البحرين والإنجازات التي تحققت على كافة مستويات التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية وسيتم توزيع المطبوعات والمنشورات عن البحرين وما تتمتع به من تقدم ورقي وانفتاح وما تتميز به من تسامح وتلاحم بين أبنائها والتفافهم حول قيادتهم الرشيدة.

وبهذه المناسبة صرح السيد أحمد عطية رئيس جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية بان الوفد المشارك سيكون خير سفير للبحرين، حيث سننتشر خلال الاستراحات بين الوفود العالمية لنبين لهم الجهود الحثيثة التي تبذلها البحرين من أجل النهوض بالتنمية البشرية.

كما سيتحدث في المؤتمر أكثر من 25 متحدث وخبير دولي من مختلف دول العالم وسيشارك أكثر من 1000 مشارك من جميع دول العالم من المهتمين في مجال إدارة وتنمية الموارد البشرية.

ومن جهته صرح الدكتور إبراهيم الدوسري رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب بأن هذا الحدث يعتبر نقطة تحول في تاريخ الاتحاد الدولي حيث لأول مرة يعقد في إحدى دول البلقان وذلك مساهمة من الاتحاد الدولي في مساعدة ومساندة شعب البوسنة الصديق بعد أن بلادهم الحروب لسنوات.

وأضاف الدكتور الدوسري "إن شباب البحرين يسطرون بحروف من ذهب كعادتهم إنجازًا دوليًا آخر في عالم التنمية البشرية بكونهم أكبر وفد دولي يشارك في مؤتمرات الاتحاد الدولي منذ 48 عام. كما وأن ثقة المسئولين في البوسنة بمجموعة أوريجين وهي شركة بحرينية 100% في إدارة هذا المؤتمر العالمي بالكامل وبالإضافة إلى أن يقود الاتحاد العالمي شخصية بحرينية فهذه جميعها إنجازات تؤكد للعالم أجمع بأن البحرين بصغر حجمها ولكنها كبيرة جدًا بعطائها وإنجازاتها ونحن بدورنا نهدي هذه الإنجازات لقيادتنا الرشيدة والتي كان لها الدور المحوري في تسهيل خططنا وحثنا على بذل الغالي والثمين من أجل رفع اسم البحرين في المحافل الدولية وما نقوم به ما هو إلا انعكاس للاستراتيجيات والخطط والرؤيا الثاقبة للقيادة الرشيدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لتكون البحرين هي المركز الإقليمي في مجال التدريب وتنمية الموارد البشرية".

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتطوير قد تأسس في العام 1972 في جنيف – سويسرا وهو منظمة عالمية للتدريب وتنمية الموارد البشرية غير ربحية متعددة الجنسيات والثقافات ويضم الاتحاد أكثر من 56 منظمة وكان لمملكة البحرين الحظ الأوفر في هذه الاجتماعات حيث تم استضافة مؤتمرين للاتحاد فيها خلال 30 عامًا.