+A
A-

اتحاد الكرة يقر عددًا من التعديلات على مسابقات الموسم الجديد 2019-2020

- علي بن خليفة يترأس اجتماعًا دوريًا لمجلس الإدارة

أقر مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم في اجتماعه الأخير الذي عقد برئاسة رئيس مجلس إدارة الاتحاد سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، عددا من التعديلات على المسابقات للموسم الرياضي 2019-2020.


وكان سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة قد ترأس اجتماعا دوريا لمجلس الإدارة، وشهد استعراض وإقرار التعديلات المطبقة بدءا من الموسم الرياضي الجديد.


وجاءت التعديلات ضمن خطوات مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم لتطوير مسابقاته؛ تماشيا مع مبادرات دوري سمو الشيخ ناصر بن حمد لتطوير كرة القدم البحرينية.


واعتمد مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم تنظيم مسابقة كأس جلالة الملك المفدى "أغلى الكؤوس" بنظام الذهاب والإياب في جميع الأدوار، عدا المباراة النهائية التي ستقام من مواجهة واحدة.


كما أقر المجلس إقامة دوري ناصر بن حمد الممتاز بنظام 3 أدوار، في حين سينقسم الدور الثالث إلى قسمين، حيث يضم القسم الأول الفرق أصحاب المراكز من الأول حتى الخامس؛ لتحديد بطل الدوري، فيما يضم القسم الثاني المراكز من 6 حتى 10 لتحديد الفريقين الهابطين إلى دوري الدرجة الثانية.


واعتمد المجلس إقامة دوري الدرجة الثانية بنظام 3 أدوار أيضا، في حين سينقسم الدور الثالث إلى قسمين، حيث يضم القسم الأول المراكز من الأول إلى الخامس لتحديد الفريقين الصاعدين إلى دوري ناصر بن حمد الممتاز، أما القسم الثاني فسيضم المراكز من 6 وحتى 9.


واعتمد مجلس الإدارة عدد دقائق مشاركة اللاعبين تحت 21 عاما في دوري ناصر بن حمد الممتاز ودوري الدرجة الثانية، وذلك بواقع 1000 دقيقة.


وحدد الاتحاد البحريني لكرة القدم انطلاقة الموسم الكروي الجديد 2019-2020 في النصف الثاني من شهر سبتمبر المقبل، وذلك بإقامة مباراة كأس السوبر التي ستجمع الرفاع بالمنامة، فيما سينتهي الموسم أواخر مايو 2020.


وقرر مجلس الإدارة إلغاء مسابقة كأس النخبة.


كما اعتمد المجلس تعديلا جديدا لمسابقات الفئات العمرية، إذ توزعت مسابقات الفئات العمرية إلى 5 فئات هي:تحت 12 سنة (الأكاديميات)، إذ سيقام مهرجان خاص بفرق الأكاديمية بالأندية كل شهرين، تحت 14 سنة (البراعم)، تحت 16 سنة (الأشبال)، تحت 18 سنة (الناشئين)، تحت 20 سنة (الشباب).


وفي هذا الصدد، فقد قرر مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم تنظيم ورشة عمل للأندية الـ 19 الأعضاء؛ لتوضيح التعديلات الجديد في مسابقات الموسم الجديد 2019-2020.