+A
A-

سلوى تكسب جولة الرباط وتحقق افضل ثاني زمن عالمي بهذا الموسم

بخطى ثابتة وبعزيمة قوية، واصلت البطلة العالمية العداءة سلوى عيد ناصر هيمنتها على سباق 400 متر للسيدات بالدوري الماسي بعدما حققت المركز الأول بجدارة في جولة الرباط التي أقيمت يوم الأحد الماضي وحققت ثاني افضل رقم عالمي هذا الموسم وأفضل رقم شخصي لها هذا الموسم حين أنهت مسافة السباق في 50:13 ثانية.

وانطلقت سلوى عيد بسرعة فائقة واتزان على مدار السباق لتتفوق على العداءة النيجيرية "أميناتو سيني" التي أنهت مسافة السباق بزمن 50:24 ثانية، فيما جاءت العداءة " كرستين" من بوتان في المركز الثالث منهية مسافة السباق في 50:48 ثانية.

وخطفت البطلة سلوى عيد المركز الأول للمرة الثالثة على التوالي لتتصدر الترتيب العام بحصولها على 24 نقطة بمعدل 8 نقاط في كل جولة من من الجولات الثلاث التي خاضتها سابقا، تليها العداءة "كرستين" من بوتان في المركز الثاني (12 نقطة)، ثم العداءة "ستيفين جان" من جامايكا (11 نقطة).

عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى، مدير المنتخبات محمد عبدالعزيز أشاد بالنتائج المذهلة التي تحققها العداءة سلوى عيد ناصر والتي كان آخرها الفوز بجولة الرباط وهو ما يعكس استعدادها القوي والجاد للمشاركة في بطولة العالم للرجال والسيدات التي ستقام في الدوحة بعد حوالي شهرين ونصف.

وأكد عبدالعزيز أن العداءة سلوى عيد تسير في خط تصاعدي ومستواها يتطور بشكل تدريجي يدل على ما تتمتع به من مستويات متميزة، وهو ما تبينه الأرقام، حيث أنها فازت بذهبية البطولة العربية بمصر وسجلت رقم 52:72 ثانية، وظفرت بذهبية البطولة الآسيوية بالدوحة برقم أفضل 52:29 ثانية، وفي جولة شنغهاي بالدوري الماسي 50:65 ثانية، وفي جولة روما 50:26 ثانية،  وأخيرا في جولة الرباط حققت رقما افضل 50:13 ثانية لتحقق ثاني افضل رقم عالمي هذا الموسم، حيث أن الرقم العالمي مسجل بإسم العداءة "ميلر" من جزر البهاما 49:05 ثانية.

وأوضح عبدالعزيز أن سلوى عيد اصبحت تبهر العالم بأدائها المتميز وبروحها العالية وتسلحها بالعزيمة والإصرار على كسر الأرقام، معربا عن تفائله بقدرتها على تحقيق نتيجة إيجابية في بطولة العالم نظرا لما تمتاز به من قدرات هائلة.