+A
A-

وكيل شؤون الأشغال يتفقد مشروع تطوير الطرق بقرية السنابس

قام وكيل شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط بزيارة تفقدية لمشروع تطوير الطرق في قرية السنابس، مع سعادة النائب ممثل الدائرة الثالثة بمحافظة العاصمة، ممدوح الصالح وبحضور مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال المهندس سيد بدر علوي، بالإضافة إلى عدد من مهندسي الوزارة.

وقد استمع الخياط إلى ملاحظات الأهالي من خلال ممثلي المؤسسات الأهلية الذين رافقوه أثناء الزيارة، حيث وجه الفريق المشرف للنظر في تلك الطلبات، وإمكانية تنفيذها بما يتناسب مع تطلعات وميزانية الوزارة.

وقال الخياط: "إن نسبة الإنجاز بهذا المشروع بلغت 53%، ويبلغ طول الطرق فيه 23.311 كيلومترًا طوليا، وتشمل أعمال التطوير على إعادة تأهيل طرق مجمعات 402 و404 و406 في السنابس، بالإضافة إلى تحسين التقاطعات الحالية بإعادة رصف الطرق الرئيسية والداخلية والممرات بالطوب، وإنشاء عدد من مواقف السيارات التي تخدم رواد المنطقة، وتركيب الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة ".

وتابع الخياط: "أن الوزارة بصدد إنشاء نظام رئيسي لتصريف مياه الأمطار، ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات لتلافي قطع الأسفلت مستقبلاً. إلى جانب تحسين نظام الإنارة بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء من خلال تركيب أعمدة جديدة تتناسب مع المشروع وأعمال تخطيط وتحديد معالم الطرق للقاطنين ومرتادي المنطقة".

وتم ترسية هذا المشروع من مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة الوطنية للحفريات ذ.م.م. بتكلفة إجمالية قدرها 2,618,000 .

وقدمت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الشكر لقاطني المنطقة على تعاونهم، واهابت بضرورة التقيد بالإشارات الإرشادية واتباع التحويلات المرورية المتعددة خلال فترة تنفيذ المشروع.