+A
A-

الوطنية لحقوق الإنسان تطلق مبادرة للتبليغ عن تجاوزات حظر العمل وقت الظهيرة

أطلقت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان مبادرة للتبليغ عن التجاوزات الناتجة عن تشغيل العمال الذين تقتضي طبيعة عملهم التواجد تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة خلال الفترة ما بين الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى الرابعة عصرا خلال شهري يوليو وأغسطس، بالمخالفة لقرار وزير العمل والتنمية الاجتماعية رقم (3) لسنة 2013.

 وقالت المؤسسة انه، "يمكن للجميع رصد المخالفات وتحديد مكانها ووقتها، ونشرها على شبكات التواصل الاجتماعي باستخدام وسم #اضمن_حقك، كما يمكن مشاركة الخبر والمادة الإعلامية عن طريق برنامج الواتس-آب الخاص بالمؤسسة على الرقم  17111666، كما يمكن الإبلاغ عن هذه التجاوزات من خلال الخط الساخن المجاني 80001144 ".

 ودعت رئيس المؤسسة الوطنية ماريا خوري أصحاب العمل إلى احترام القانون وحماية حقوق العمال، وتهيئة بيئة عمل لائقة بهم، وتوفير التدابير اللازمة للتكيف مع القرار وفقا للمعايير الدولية، مشيدة بقرار وزير العمل رقم (3) لسنة 2013 والذي يعتبر أحد المؤشرات التي تعكس ثقافة حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق العمال بشكل خاص.

 وأوضحت المؤسسة ان هذه المبادرة تأتي بهدف زيادة الثقافة المجتمعية لمساندة حقوق العمال المؤيدة لجهود الحكومة الموقرة في التصدي لأي تجاوزات.