+A
A-

الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء يدشن خزانات مياه موّلدة للطاقة الكهربائية

دشن الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء و الماء الشيخ نواف بن ابراهيم آل خليفة خزانات أرضية وعلوية ذات طابع جمالي ومنتجة للطاقة المتجددة بمحطة السيف لتوزيع المياه و التي قد أسهمت في زيادة المخزون المائي للمملكة بنسبة 3.6% ،وفي نفس الوقت تمت المحافظة على الناحية الجمالية للمناطق التي بها هذه الخزانات.

وتميزت هذه  الخزانات بتصاميمها الهندسية الفريدة التي جعلت الخزانات أحد المعالم الجمالية الممزوجة مع الواجهات الجمالية المجاورة للمنطقة بحيث لا يمكن تمييزها عنها ،وقد تم استغلال سطح الخزان وواجهته لتركيب خلايا شمسية لإنتاج الطاقة المتجددة.

وأكد الشيخ نواف بن ابراهيم آل خليفة بأنه سوف يتم تعميم هذه التجربة على خزانات نقل المياه الجديدة المزمع إنشاؤها والقائمة في المناطق المختلفة لتسهم في إظهار الطابع الجمالي لهذه المناطق.

وقد صرح الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء بأن هذا المشروع يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي تنتهجها الهيئة للمحافظة على المظهر الجمالي لمملكتنا الغالية ، والتي تضمنت تدشين خزانات مياه ارضية وعلوية ذات طابع جمالي ومنتجة للطاقة المتجددة. وأوضح الشيخ نواف أن هذا التصميم الهندسي الجديد لخزانات المياه قد ساهم في توفير التخزين المطلوب للمياه بطابع جمالي متناسق مع المنشآت المجاورة ومنتج للطاقة المتجددة.

والجدير بالذكر أن محطة السيف لتوزيع المياه تضم خزان ارضي بسعة 5 مليون جالون وكذلك خزان علوي للمحطة بسعة 1 مليون جالون ضمن مشروع الحديقة المائية الاستثماري بمنطقة السيف.

وقال سعادة الشيخ نواف بن ابراهيم آل خليفة بأن هذا المشروع يأتي ضمن الخطة الرئيسية التي وضعتها هيئة الكهرباء والماء لتطوير وتوسعة شبكات نقل المياه في مملكتنا الحبيبة على ضوء توجيهات واهتمامات من القيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وحكومته الرشيدة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وبدعم ومساندة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الموقر، لتوفير  خدمتي الكهرباء والماء وتلبية الطلب المتنامي على استخداماتها لأغراض التنمية والتوسع العمراني والصناعي والتجاري مع المحافظة على الطابع الجمالي للمملكة ومن ثم توفير خدمة أفضل للمواطنين والمقيمين في المملكة والعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية للمملكة.