+A
A-

تأييد السجن لآسيوي جلب 723 قرص ترامادول

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى معاقبة شاب آسيوي (31 عاما) بالسجن لمدة 10 سنوات والأمر بتغريمه مبلغ 5000 دينار فضلا عن إبعاده نهائيا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها؛ وذلك لإدانته بجلب 30 كيسا يحتوون على مادة التنباك الممنوعة فضلا عن أكثر من 720 قرصا من مادة الترامادول المخدرة.
وذكرت محكمة أول درجة في أسباب حكمها أنه لظروف الدعوى وملابساتها فإنها أخذت المدان بقسط من الرأفة عملا بحقها المخول لها بمقتضى المادة (72) من قانون العقوبات.
وأشارت المحكمة إلى أن الواقعة تتحصل في أن المستأنف كان قد حضر إلى مملكة البحرين عن طريق مطار البحرين الدولي، ولأن ضابط الجمارك اشتبه به فقد قام بمراقبته عند أخذه لأمتعته، وأمر بتحويله للمسار الأحمر للتفتيش الدقيق.
وتمكن ضابط الجمارك من العثور في حقيبة المدان أثناء تفتيشها على عدد 30 كيسا من النايلون كان بداخلها كمية من مادة التنباك الممنوعة، بالإضافة إلى عدد 723 قرصا، ثبت معمليا أنها لمادة الترامادول المخدرة.
فتم تحويله إلى إدارة مكافحة المخدرات، وبسؤاله فيها اعترف أنه جلب تلك المواد لصالح آخر مقيم في البحرين.
وبالفعل توصل ضابط البحث والتحري من خلال التحريات التي أجراها إلى أن المستأنف جلب تلك المواد المخدرة لترويجها بداخل مملكة البحرين، حسبما ورد بأقواله.
هذا وكانت أحالته النيابة العامة المستأنف للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 24 سبتمبر 2018 جلب الاتجار مادة الترامادول المخدرة، كما أنه حاز وأحرز بقصد التعاطي ذات المادة المخدرة في غير الأحوال المرخص بها قانونا.