+A
A-

الرئيس التنفيذي لتمكين يستعرض مع النائب البحراني خطط دعم الأفراد والمؤسسات

استقبل الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العمل تمكين، في مقر تمكين اليوم سعادة النائب محمود البحراني عضو مجلس النواب؛ للاطلاع على أبرز المستجدات في خطط الدعم التي تقدمها تمكين للأفراد والمؤسسات في المملكة.

واستعرض الدكتور جناحي خلال اللقاء أبرز خطط وبرامج الدعم التي يقدمها صندوق تمكين، إضافةً إلى أبرز الإنجازات التي حققتها عبر تقديم الدعم لأكثر من 234 ألف فرد ومؤسسة في المملكة، عبر مختلف المبادرات وأوجه الدعم التمويلية والتدريبية والاستشارية وغيرها.

كما استعرض الطرفان أبرز سبل التعاون والتنسيق بين تمكين ومجلس النواب؛ لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من أوجه الدعم، وذلك في ضوء الخطط التنموية الشاملة التي تنتهجها المملكة، في سبيل تطوير اقتصاد حيوي ومستدام.

وأثنى سعادة النائب على جهود تمكين في الارتقاء بالبيئة الريادية في المملكة، مشيداً بالتوجهات الأخيرة التي انتهجها "تمكين" في إعادة هيكلة برنامج دعم المؤسسات وتوظيف العديد من الحلول الرقمية المتقدمة، مثل الدفع الإلكتروني والزيارات الميدانية الافتراضية وتوسيع نطاق الدعم من خلال دعم السجلات الافتراضية.

كما أشاد سعادة النائب بالمبادرات التي يقدمها "تمكين" للأفراد البحرينيين، لاسيما من فئة الشباب، وذلك من خلال تقديم الحلول التدريبية التي تهدف إلى صقل مهاراتهم وتزويدهم بالشهادات الأساسية والاحترافية، إلى جانب الشراكات النوعية مع مختلف الجهات التي تقدم الدعم للشباب البحريني؛ لإثراء معارفهم الريادية وتهيئتهم للدخول في سوق العمل وتشجيعهم على اتخاذ مسار ريادة الأعمال كخيار مستقبلي.

ومن جانبه، عبّر الدكتور إبراهيم جناحي عن سعادته بالتعاون مع مجلس النواب، في تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية والوقوف على أبرز التحديات والمستجدات التي تطرأ على الاقتصاد الوطني، والمساهمة في صياغة البرامج وحلول الدعم المثلى لمواجهة هذه التحديات.