+A
A-

النائب النفيعي يدعو لوقف المقصرين عن العمل فوراً

 

ويقول: فوضى الأخطاء الطبية بالسلمانية يجب أن تتوقف

 

دعا النائب إبراهيم النفيعي وزيرة الصحة فائقة الصالح للتدخل فوراً، والوقوف على حالة مريضة عملية "إزالة الرحم" والتي نشرت صحيفة البلاد أخيراً واقعتها، مبيناً بأن "الواقعة تؤكد بأن هنالك فوضى للأخطاء الطبية بمستشفى السلمانية الطبي، يجب وقفها فوراً".

وأوضح النفيعي بتصريحه للـ(البلاد) بأنه قام على نشر الصحيفة للخبر، بزيارة المريضة وذويها بالجناح الطبي رقم (407) بمستشفى السلمانية، مبيناً بأن "حال المريضة لا يبشر بالخير، كما أن ذويها بوضع لا يحسدون عليه".

وأكد بأن وزارة الصحة مدعوة لأن تواجه مسلسل الأخطاء الطبية المتواصلة بشجاعة أكبر، أولها محاسبة المقصرين، وكشف وقائعهم للرأي العام، وثانيها العمل على وضع الأسس والمنهجية اللازمة، للحيلولة من تكرار وقوعها، أو تكرارها.

وقال النفيعي" أدعو وزارة الصحة للمباشرة في ارسال المريضة المذكورة للعلاج في الخارج فوراً، وتحمل تبعات ما حدث بالكامل، والعمل على تشكيل لجنة تحقيق شفافة ومستقلة للوقوف على طبيعة الأخطاء، ومعرفة المقصرين، ووقفهم عن العمل".

وأكد أنه سيوظف كافة أدواته الدستورية والبرلمانية لوضع حداً حاسم لما يحدث من تجاوزات طبية فادحة ببعض المستشفيات المحلية، وبالأخص مستشفى السلمانية الطبي.