+A
A-

"المبرة الخليفية" تفتح باب التقدم لمنحة سمو الشيخة موزة بنت حمد لبكالوريوس الطب

في سياق توفير المزيد من الفرص المتاحة للطلبة المتفوقين في مملكة البحرين ودعمهم لتحقيق أهدافهم الدراسية،أعلنت مؤسسة المبرة الخليفية عن بدء التسجيل الإلكتروني لمنحة سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة لدرجة بكالوريوس للطب، والتي تقدمها بالتعاون مع الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا – جامعة البحرين الطبية للعام الثالث على التوالي، وستستمر فترة التقديم بين 30 يونيو وحتى 13 يوليو 2019 عبر الموقع المؤسسة الإلكتروني.

وتغطي منحة سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة  لدرجة بكالوريوس للطب كافة المصاريف الدراسية وتقدم المميزات ذاتها التي يوفرها برنامج رايات للمنح الدراسية. ويخضع اختيار المترشحين وفق مجموعة من الشروط والمعايير، وهي أن يكون الطالب المتقدم بحريني الجنسية، وحديث التخرج وحاصلاً على معدل 98% فما فوق في الثانوية العامة في التخصص العلمي.

كما يُشترط الحصول على قبول الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا – جامعة البحرين الطبية، والتقديم مرتين عبر الموقع الإلكتروني لمؤسسة المبرة الخليفية والكلية الملكية للجراحين في إيرلندا– جامعة البحرين الطبية. ويتم اختيار الطلبة بعد ملء استمارة التقديم عبر موقع المؤسسة الإلكتروني واستيفائهم لمعايير الاستحقاق التي تشمل التحصيل الأكاديمي والمقابلة الشخصية والأعمال التطوعية.

يُذكر أن برنامج رايات الذي تم تدشينه عام 2011، هو برنامج شامل يمكن الطلبة الالتحاق بإحدى الجامعات المعتمدة في البحرين، إلى جانب تقديم العديد من المزايا منها حوافز مالية وورش عمل وفرص تدريب في القطاعين الحكومي والخاص، فضلاً عن العديد من الأنشطة التي تعزز ثقافة "المسؤولية المجتمعية والتطوع لدى الشباب في بيئة داعمة ومشجعة. 

للمزيد من المعلومات حول عملية التقديم يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمبرة الخليفية عبر الرابط التالي: http://www.mkfbh.org.