+A
A-

الاتحاد العربي للريشة يعتمد برنامج إعداد المدربين

اعتمد الاتحاد العربي للريشة الطائرة برنامج الاتحاد الدولي لإعداد المدربين (دليل المدربين... المستوى الأول) والذي تم إعداده باللغة العربية ليكون مرجعا لكافة مدربي الريشة الطائرة في الوطن العربي باعتماد من الاتحاد الدولي.

وقال نائب رئيس الاتحاد الدولي للريشة الطائرة عن قارة آسيا، عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي جاسم قانصوه أن برنامج الاتحاد الدولي لإعداد المدربين يعتبر بمثابة دليل متكامل ومرجع للكوادر الفنية العاملة في مجال تدريب الريشة الطائرة وهو يتضمن 13 وحدة.

وأوضح قانصوه أن الدليل يتضمن في وحدته الأولى نظرة عامة عن اللعبة، والوحدة الثانية يتناول مباديء التدريب، والوحدة الثالثة العمليات التدريبية والتي تتضمن التخطيط والتطبيق والتقييم، والوحدة الرابعة تدريب الأطفال، والوحدة الخامسة عوامل الأداء، والوحدة السادسة طريقة أداء المهارات (مهارات الحركة)، والوحدة السابعة طريقة أداء المهارات (مهارات الضرب)، والوحدة الثامنة التكتيك.

كما تتضمن الوحدة التاسعة العامل البدني، والوحدة العاشرة علم النفس الرياضي، والوحدة الحادية عشرة اسلوب الحياة، والوحدة الثانية عشرة المنافسة، وأخيرا الوحدة الثالثة عشر تدريب اللاعبين من ذوي الإعاقة.

وأشار قانصوه بأن الاتحاد العربي يمتلك نسخة الكترونية من دليل المدربين وهو قابل للتوزيع والتداول لكل المدربين العرب ومعلمي التربية الرياضية الراغبين في اقتناء نسخة من البرنامج للإستفادة من المعلومات التدريبية وبما يحتويه من مباديء ومهارات متميزة في عالم التدريب، كما أن كل ما يحتويه الكتاب من مصادر تعليمية معتمدة من قبل الاتحاد الدولي.

وأكد قانصوه على أهمية الدليل في تأهيل قاعدة كبيرة من المدربين في الوطن العربي وتنمية المعرفة لديهم وتزويدهم بأهم المعارف والمهارات اللازمة في العملية التدريبية نظرا لما يشكله المدرب من ركيزة اساسية في اكتشاف المواهب وتحقيق افضل النتائج الفنية، مؤكدا اهتمام الاتحاد العربي للريشة الطائرة بتطوير الكوادر الفنية من المدربين باعتبارهم ركن اساسي في منظومة لعبة الريشة الطائرة.