+A
A-

سيار: اتحاد BMMAF وضع البرمجة التي تتوافق مع رؤية خالد بن حمد للنهوض بالملاكمة البحرينية

عُقد يوم "الثلاثاء" الموافق 25 يونيو بـ"لاونج الرياضي" بفندق THE K، المؤتمر الصحافي الخاص ببطولة البحرين الوطنية للملاكمة، والتي ستقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي سينظمها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة يوم السبت الموافق 29 يونيو على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة.

وشهد المؤتمر الصحافي حضور عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية السيد فيصل خالد كانو، وأعضاء الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة وعدد من المسئولين بفندق THE K، ولفيف من الأسرة الإعلامية البحرينية وممثلين عن وسائل الإعلام الأجنبية، ومحبي وعشاق رياضة الملاكمة.

المتحدثون في المؤتمر
وتحدث في هذا المؤتمر، أمين السر العام بالاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة السيد وليد خالد سيار، والمدير العام لفندق THE K السيد حسين السماهيجي، والمدير الفني للعبة الملاكمة بالاتحاد المدرب البريطاني توني ديفيس، والسكرتير التنفيذي للعبة الملاكمة بالاتحاد السيد فيورال سيما وملاكم المنتخب الوطني للملاكمة عبدالله فضل.
 
كلمة ترحيبية
وقد بدأ المؤتمر، بكلمة ترحيبية من قبل أمين السر العام بالاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة السيد وليد خالد سيار، نقل فيها عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة سعادة السيد خالد عبدالعزيز الخياط.

تنفيذ البرامج
بعدها، تحدث سيار قائلا: "إن الاتحاد أولى أهمية كبيرة في تنفيذ الخطط والبرامج التي تساهم في رفع مستوى الألعاب الرياضية المنضوية تحت مظلة الاتحاد، من خلال الروزنامة السنوية للمسابقات والتي تساهم في تهيئة الأجواء المناسبة للرياضات بتطور مستوياتها واحتضان الرياضيين ومنحهم فرصة إطلاق طاقاتهم وقدراتهم، بما ينعكس على الارتقاء بإمكانياتهم، والذي يصب في تحقيق المصلحة العامة لتلك الرياضات ويدفعها لتكون قادرة على إحراز المزيد من النتائج والإنجازات المشرفة في مختلف المشاركات الخارجية".

ترجمة رؤية سموه
وأضاف: "ولقد عكف الاتحاد برئاسة سعادة السيد خالد عبدالعزيز الخياط، على وضع البرامج التطويرية للعبة الملاكمة، بما يتوافق مع الرؤية التي أطلقها سيدي سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بتشكيل فريق وطني للملاكمة، قادر على تمثيل مملكة البحرين بالشكل المشرف في مختلف البطولات القارية والدولية، والذي يعزز من حضور البحرين في هذه الرياضة، والذي يساهم في الوقت ذاته في ترجمة الهدف الرئيسي لرؤية سموه، في المشاركة في دورات الألعاب الأولمبية القادمة".

مردود واضح
وتابع قائلا: "ومما لاشك، فيه، أن بطولة البحرين الوطنية للملاكمة هي إحدى تلك البرامج التي من شانها أن تنعكس على هذه الرياضة بالصورة الإيجابية، عبر ظهور المواهب والعناصر المميزة في هذه البطولة، والتي يمكن الاستفادة منها لتشكيل الفريق الوطني لهذه الرياضة. وننتهز الفرصة، لنثمن رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لهذه البطولة، والذي سيكون له المردود الواضح في تحقيق هذا الحدث النجاح المطلوب".

شكر وتقدير
وختم سيار حديثه قائلا: "وفي الختام، نعرب عن خالص الشكر والتقدير للاتحاد البحريني للكرة الطاولة برئاسة سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، على التعاون المتواصل والمثمر في دعم برامج الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، ونتوجه بجزيل الشكر والتقدير لفندق THE K على دعمه الكبير في تقديم رعايته لهذه البطولة، مقدرين الدور الذي يلعبه الفندق في دعم مختلف الفعاليات الرياضية، والذي يساهم في تحقيق الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع الرياضي بالمملكة. ونتوجه كذلك بالشكر للشركات المساهمة في هذه البطولة. كما لا يسعنا إلا أن نتقدم لكم بجزيل الشكر على حضوركم لهذا المؤتمر، موجهين الدعوة للجميع لحضور منافسات هذه البطولة يوم السبت الموافق 29 يونيو الجاري عند الساعة 4 عصرا على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة".

تعزيز الشراكة
بعدها، تحدث مدير عام فندق THE K السيد حسين السماهيجي، قائلا: " بدايةً، نيابة عن مالك فندق THE K سعادة السيد فيصل خالد كانو، أتشرف بالترحيب بكم في فندق THE K، متمنيا لبطولة البحرين الوطنية للملاكمة تحقيق النجاح المطلوب، الذي يخدم التطلعات في دعم رياضة الملاكمة البحرينية. لقد حرص فندق THE K على الاهتمام في تعزيز الشراكة مع قطاع الشباب والرياضة، بما يسهم في تحقيق المزيد من التنمية والتطوير في هذا القطاع الحيوي، الذي يخدم الشريحة الاكبر في مملكة البحرين وهم الشباب، وبما يعود بالفائدة المرجوة على تطور وارتقاء الحركة الرياضية، والذي ينعكس ذلك على رفع مستوى الفرق الوطنية والرياضيين، لإحراز المزيد من الإنجازات الرياضية في مختلف المشاركات والبطولات القارية والدولية".

أهداف برنامج "استجابة"
وأضاف أ ن رعاية فندق THE K لبطولة البحرين الوطنية للملاكمة، تأتي استمرارا لجهود الفندق لتحقيق أهداف برنامج "استجابة"، الذي أطلقه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والذي يعزز من التواصل والتعاون والشراكة بين جميع القطاعات في الدولة، للنهوض الرياضة البحرينية.

دعم رؤية خالد بن حمد
وقال : "إن الفندق حرص وبتوجيه من مالك الفندق سعادة السيد فيصل خالد كانو أن يكون متواجدا لدعم هذه البطولة، بما يخدم تطلعات الاتحاد البحريني للملاكمة في تنفيذ رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لتطوير رياضة الملاكمة البحرينية لتعزيز حضورها في المشاركات العالمية".

استمرار الجهود
وختم السماهيجي حديثه، قائلا: "وفي الختام، أود أن أُأكد أن الفندق يسير وفق الاستراتيجية التي وضعها مجلس إدارة الفندق برئاسة سعادة السيد فيصل خالد كانو، لمواصلة الجهود في دعم مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية، بما يخدم تحقيق الأفضل في الرياضة البحرينية".

النهوض بها نحو الأفضل
من جهته، تحدث المدير الفني للعبة الملاكمة بالاتحاد المدرب البريطاني توني ديفيد، حيث قال: "إنه وبعد إعلان سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن رؤيته لتطوير الملاكمة البحرينية، بدأ العمل الجاد من قبل الاتحاد في ترجمة هذه الرؤية على أرض الواقع، من خلال الخطوات الواضحة التي اتخذها، من بينها بدء تشكيل الفريق، من خلال اختيار العناصر المميزة الأندية، والمشاركة في بطولة آسيا تايلند وبطولة زايد الرياضية في أبوظبي، من أجل تعزيز الحضور البحريني على المستوى الخارجي. فالهدف من تشكيل هذا الفريق، ليكون نواة حقيقية للمنتخب الوطني الذي يبحث من خلالها الاتحاد لتنفيذ أهداف رؤية سموه، والتي ترتكز على المشاركة المشرفة والمنافسة على إحراز الإنجازات، التي تمنح المنتخب الثقة بالوصول للهدف الأكبر وهو التواجد في الأولمبياد"، مضيفا أن العمل متواصل في هذه الرياضة نحو تعزيز انتشارها في المجتمع الرياضي المحلي، بما يخدم التطلعات لظهور المواهب والعناصر المطلوبة، التي يمكن الاعتماد عليها في المستقبل القريب، موضحا أن من ضمن الخطة المستقبلية لهذه الدراسة، تأسيس مركز يعنى باحتضان الشباب البحريني الراغب بممارسة هذه الرياضة، وكذلك زيارة المدارس واعتماد الملاكمة كمنهج دراسي لاسيما لدى مدارس الناشئة والشباب.

التحضيرات النهائية
من جانبه، قال السكرتير التنفيذي للعبة الملاكمة السيد فيورال سيما: "إن اللجنة المنظمة عكفت طيلة الفترة الماضية لبذل قصارى جهدى في التحضير الجاد لإقامة هذا الحدث، بالصورة التي تخدم تطلعات الاتحاد، والتي تصب في مصلحة تطوير رياضة الملاكمة. فقد وصل الاستعدادات لمرحلتها النهائية ولم يتبقى سوى لمسات الأمتار الأخيرة قبيل انطلاق المنافسات يوم السبت المقبل، والتي نطمح من خلالها لإبرزها وإنجاحها، على الصورة التي تخدم الخطة التي وضعها الاتحاد لمواصلة الجهود في سبيل الارتقاء برياضة الملاكمة البحرينية".

الأمل والطموح
وقد تحدث ملاكمة المنتخب الوطني للملاكمة اللاعب عبدالله فضل: "بداية، أنتهز الفرصة لأوجه جزيل الشكر وعظيم الامتنان لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على المبادرة التي أطلقها والمتمثلة برؤية سموه لتطوير رياضة الملاكمة. رؤية سموه حملت في أهدافها الكثير من الأمل والطموح للاعبين البحرينيين الراغبين بممارسة هذه الرياضة وسط مناخ ملائم، يساهم في إبراز قدراتهم ، على الصورة التي يمكن من خلالها تشكيل منتخب وطني قوي قادر على تقديم المستويات الفنية المطلوبة، تمنحه فرصة إحراز النتائج المشرفة التي تضاف لسلسلة الإنجازات التي حققتها مختلف الألعاب الرياضية لسجل الرياضة بالمملكة"، مؤكدا ان بطولة البحرين الوطنية للملاكمة ستكون فرصة سانحة للجميع لمشاهدة اللاعبين البحرينين وما يمتلكونه من إمكانيات في هذه الرياضة"، متمنيا في الوقت ذاته التوفيق والنجاح لهذا الحدث.

إدارة مميزة
لعب الإعلامي محمد جناحي دورا بارزا في إدارته للمؤتمر الصحافي، حيث ساهم من خلال خبرته في إدارة المؤتمر في الاتجاه الصحيح، الذي يساهم في إيصال المعلومة بالصورة المطلوبة. كما حرص جناحي على نقل الكلمة عبر المتحدثين بكل سهالة ويسر، وهذا ما منح المؤتمر الصحافي أن يكون مميزا.

تفاعل إعلامي
وشهد المؤتمر الصحافي تفاعلا من قبل الإعلاميين الذين حرصوا على الحضور لتغطية المؤتمر، وذلك من خلال طرح الأسئلة على المتحدثين، والذي لاقى تفاعلا كبيرا من قبل المتحدثين في الرد على استفساراتهم، والذي ساهم في إضفاء جو من التفاعل الكبير في المؤتمر.