+A
A-

الأولمبية تستعد للإحتفال باليوم الأولمبي بحزمة من العروض والفعاليات

تستعد اللجنة الأولمبية البحرينية لتنظيم اليوم الأولمبي العالمي يوم السبت المقبل 29 يونيو الجاري برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وذلك بمنطقة "واتر جاردن سيتي" بمنطقة المنامة.

وأكدت نائب رئيس اللجنة المنظمة، المدير التنفيذي للموارد والخدمات باللجنة الأولمبية السيدة إيما المنصوري جاهزية اللجان العاملة لإقامة اليوم الأولمبي والذي تحرص اللجنة الأولمبية البحرينية وسائر اللجان الأولمبية الوطنية في العالم على الاحتفال به سنويا للترويج لقيم ومباديء الحركة الأولمبية والتشجيع على ممارسة الأنشطة الرياضية تحت شعار " تحرك وتعلم واكتشف".

وأوضحت المنصوري أن اللجنة الأولمبية تعتزم إقامة حزمة من الفعاليات والمسابقات الترفيهية والرياضية المشوقة والعديد من العروض المتميزة التي تتناسب مع كافة افراد الأسرة ليكون اليوم الأولمبي بمثابة مهرجان عائلي يستقطب جميع الأعمار والفئات من المجتمع ابتداء من الساعة الرابعة ولغاية الساعة الثامنة مساء.

وأضافت بأن اليوم الأولمبي سيتضمن سباق جري الألوان الذي سينطلق الساعة 5:30 مساء ويمكن التسجيل للمشاركة فيه من خلال الرابط الموجود في حساب الإنستغرام الرسمي للجنة الأولمبية البحرينية (bahrainolympic) للإستمتاع بالسباق الرائع خصوصا وأن التسجيل مفتوح لكلا الجنسين.

كما أوضحت بأن موقع الاحتفال  بمنطقة "واتر جاردن سيتي" يحتوي على ركن خاص للأطفال تتوافر فيه مجموعة من الألعاب المسلية للأطفال مثل ألعاب البيت الهزاز والكرنفال، كما ستقام مجموعة من عروض الكاراتيه والألعاب القتالية.

وأضافت المنصوري بأنه من خلال الموقع المتميز للإحتفال سيتم استغلال الواجهة البحرية بإقامة مجموعة من عروض الرياضات البحرية والتي تشمل عروض التجديف، وعروض القوارب الشراعية بالتعاون مع الاتحاد البحريني للرياضات البحرية، كما سيتم تنظيم مسابقة للسباحة لفئة الكبار لمسافة كيلو واحد، ومسابقة لمن هم أكثر من 14 عاما لمسافة 850 مترا، وللصغار لمسافة نصف كيلو (أطفال تحت 14 عاما) بالتعاون مع الاتحاد البحريني للسباحة.

ووجهت المنصوري الدعوة لكافة المواطنين وعامة المقيمين للمشاركة بفاعلية في اليوم الأولمبي والذي سيكون واحدا من أروع الاحتفالات المتميزة، وذلك على ضوء التحضيرات والفعاليات التي تعتزم اللجنة الأولمبية تنظيمها والاختيار المناسب للموقع والذي يعتبر أحد مناطق الجذب السياحي للمملكة.

يذكر أن اليوم الأولمبي يصادف الـ 23 من شهر يونيو من كل عام وتسمح اللجنة الأولمبية الدولية للجان الأولمبية الوطنية باختيار تاريخ آخر للإحتفال به للترويج للقيم الأولمبية والتشجيع على ممارسة الرياضة.