+A
A-

الأهلي بطلا لأول دوري للرجال لشواطيء الطائرة

توج فريق النادي الأهلي بطلا لدوري الرجال للكرة الطائرة الشاطئية ليدون اسمه في لوحة الشرف كأول ناد يحرز لقب المسابقة في انطلاقتها الأولى بموسم 2019/2020 وذلك في المباراة النهائية التي أقيمت يوم أمس الأول الأربعاء على الملاعب الرملية بمدينة عيسى الرياضية بحضور سعادة الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة.

وفاز فريق الأهلي المكون من اللاعبان ناصر عنان وأيمن هرونة باللقب بعد تغلبهما على فريق داركليب المكون من محمد يعقوب وعلي مرهون بنتيجة 2/1 ليحصل الأخير على المركز الثاني والميداليات الفضية مع مكافأة مالية، فيما حصل الفريق البطل على كأس الدوري والميداليات الذهبية ومكافأة مالية، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب فريق النصر المكون من رضا عبدالحسين وخليل عبدالله بعد فوزه على بني جمرة المكون من علي حمزة وعلي عبدالنبي بنتيجة 2/1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

هذا وقد توج فريق داركليب (أ) المكون من علي أحمد وحسن ناصر بلقب دوري الناشئين اثر تغلبه على فريق التضامن المكون من سيد أمين مصطفى ومجتبى حسن بنتيجة 2/0 في المباراة النهائية التي اقيمت بنفس اليوم، ليحصل البطل على الكأس والميداليات الذهبية ومكافأة مالية، والوصيف على الميداليات الفضية ومكافأة مالية، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب النصر (ب) المكون من محمد سعيد ويوسف محمد بعد فوزه على النبيه صالح بنتيجة 2/1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وتوج الأبطال في دوري الرجال والناشئين سعادة الشيخ علي بن محمد آل خليفة بحضور رئيس مجلس الشواطيء محمد الفردان وعدد من اعضاء مجلس الإدارة وممثلي عدد من الأندية، فيما توج اصحاب المركز الثالث رئيس وأعضاء مجلس الشواطيء بمنح الفريقين الميداليات البرونزية.

وبهذه المناسبة، هنأ سعادة الشيخ علي بن محمد آل خليفة ناديي الأهلي وداركليب بفوزهما بلقب بطولتي الرجال والناشئين على التوالي في أول موسم للكرة الطائرة الشاطئية، مشيدا بما قدمه الفريقان من مستويات عالية اتسمت بالأداء الرجولي، منوها في الوقت ذلك بفريقي داركليب والتضامن لوصولهما إلى نهائي المسابقتين متمنيا لهما حظا أوفر في المواسم القادمة.

وأشاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة بالنجاح الباهر الذي حققته مسابقتي دوري الرجال والناشئين في أول موسم، مثنيا على الجهود المتميزة التي قدمها مجلس الكرة الطائرة الشاطئية وكافة اللجان العاملة وتعاون الأندية واللاعبين والتي أثمرت جميعها عن ظهور الموسم بهذه الصورة الرائعة والمشرفة.

وأضاف " إننا سعداء بتنظيم النسخة الأولى من دوري الرجال والناشئين وما حظيت به المسابقتين من ندية وإثارة ومستويات فنية جيدة وحضور جماهيري جيد العدد، وتنظيم رائع من قبل المجلس، ومع ذلك فإننا ندرك تماما بأنه ما من عمل كامل وهو ما سيدفعنا لتعزيز الايجابيات وتلافي اي سلبيات، حيث أن النجاح يشكل لنا حافزا للمزيد من خطوات التطوير ودعم الكرة الطائرة الشاطئية وتحديدا الدوري الذي يشكل عصب اساسي في عملية التطوير..".

وأوضح بأن الدوري يشكل نقلة نوعية في مسيرة الكرة الطائرة الشاطئية وسيسهم بشكل فاعل في رفد المنتخبات الوطنية بأفضل اللاعبين وسيحث الأندية على الاهتمام بصورة أكبر بلعبة الشواطيء لينعكس ذلك على نتائج المنتخبات في المشاركات الخارجية.