+A
A-

خلف يتفقد مراحل الإنجاز في مشروع "سعادة" على ساحل المحرق

قام سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م. عصام بن عبد الله خلف بجولة تفقدية لسير العمل في المرحلة الأولى لمشروع (سعادة) الاستراتيجي الذي يتميز بموقعه الحيوي على ساحل المحرق بالقرب من جسر الشيخ عيسى بن سلمان يرافقه م. رائد الصلاح رئيس فريق المشاريع بالوزارة والسيد أمين العريض الرئيس التنفيذي لشركة (إدامة) وعدد من مهندسي المشروع.


وفي بداية الجولة استمع سعادة المهندس خلف إلى شرح مفصل عن مراحل الإنجاز في المشروع التي بلغت 60%. وسينتهي العمل بالنسبة للمباني السبعة التابعة للمشروع في سبتمبر القادم، بينما مع نهاية نوفمبر سيكتمل العمل في مواقف السيارات (200 سيارة)، وتبلغ نسب الإنجاز في مباني المشروع حالياً كالتالي: المبنى الأول 91%، المبنى الثاني والثالث والرابع 85%، المبنى الخامس 40%، المبنى السادس 60%، المبنى السابع 80%.


وقد عبر سعادة وزير الأشغال عن امتنانه وتقديره لكافة القائمين على هذا المشروع الوطني الذي تبلغ كلفته 5 ملايين دينار والذي يندرج ضمن سلسلة من المشاريع الخدمية التي توليها الحكومة الرشيدة كل الدعم والاهتمام والمتابعة، متمنياً أن يأتي المشروع بالنتائج المرجوة في سبيل تقديم خدمات مجتمعية فريدة ومتميزة للمواطنين والقاطنين.


من جانبه شكر السيد أمين العريض الرئيس التنفيذي لشركة (إدامة) سعادة الوزير على اهتمامه بالمشروع ومتابعته التي تدل على حرص الحكومة الموقرة، وعلى رأسها صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر بالمشاريع السياحية التي تخدم المواطنين والسواح.


وأضاف العريض: يعتبر هذا المشروع إضافة مهمة الى المشاريع السياحية الموجهة للمواطنين والسواح حيث سيستمر العمل على المشروع بحسب الخطة المعلنة وذلك للانتهاء منه خلال الربع الأخير من العام الحالي.


وتقوم (شركة محمد جلال للمقاولات) بتنفيذ أعمال المشروع الذي يتم تنفيذه على مراحل، حيث تتضمن المرحلة الأولى منه تشييد 7 مبان تشمل محلات تجارية ومقاهي ومطاعم ووجهات سياحية أخرى للترفيه العائلي بالإضافة إلى مبنى مواقف سيارات متعدد الأدوار.


الجدير بالذكر بأنه في شهر فبراير 2018 تم الانتهاء من ردم المرحلة الأولى من المشروع بالإضافة إلى تشييد الميناء، وقد تم بعد ذلك تعيين (شركة دار الخليج للهندسة) كاستشاري رئيسي للمشروع بالإضافة إلى شركة AECOM للإشراف على أعمال البنية التحتية، بينما تم تعيين (شركة محمد جلال للمقاولات) لتنفيذ أعمال تشييد مباني المشروع، وقد تم التنسيق مع جميع الجهات الرسمية بشأن توفير خدمات البنية التحتية للمشروع.