+A
A-

فرقة ستيب أفريقيا تقدمُ عرضاً في أولى فعاليات الصيف بالصالة الثقافية

انطلقت مساء اليوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2019م أولى فعاليات مهرجان صيف البحرين في الصالة الثقافية عبر عرض فني قدّمته فرقة "ستيب أفريقيا" (Step Afrika)، وذلك بحضور سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار وسعادة السيد جستن هيكس سيبريل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة، إضافة إلى حضور جماهيري واسع من روّاد المهرجان والمهتمين بالشأن الثقافي في البحرين.
وانطلق العرض الذي أقيم بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بكلمات ترحيبية لسعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة وسعادة السيد جستن هيكس سيبريل. ليبدأ بعدها العرض الذي ارتكز على فن الـ "بريك دانس" مقدّماً فقرات استعراضية بصيغ مبتكرة، مزجت ما بين أساليب الرقصات التقليدية الممارسة في محافل الأميركيين الشباب ذوي الأصول الأفريقية والرقص التقليدي الأفريقي، بالإضافة لألوان متعددة من الرقصات والفنون التي ناغمت مع العناصر الغنائية والثيمات القصصية والفكاهية، جاعلة منه عرضاً تفاعليًا نابضًا بالفرح.
وتمحور عرض ستيب أفريقيا على حركات متّسقة تداخلت مع إيقاعات متناغمة ما بين التصفيق والكلمات والقرع بالأدوات المختلفة في محاولة لخلق حوار فني مع الجمهور، لتعكس الفرقة بذلك رسالتها في صناعة التواصل الحضاري مع الشعوب عبر الفنون، وهذا ما تهدفُ إليه الفرقة التي تأسست في العام 1994م.
هذا وقد جاء هذا العرض كباكورة فعاليات عديدة ستشهدها "الصالة الثقافية" ضمن مهرجان صيف البحرين في نسخته الحادية عشرة، والذي يتزامن مع برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار للاحتفاء بالمنجزات الإنسانية والحضارية لمملكة البحرين بعنوان "من يوبيل إلى آخر". ويستمر المهرجان على مدى شهر كامل حتى (27 يوليو) القادم في خيمة نخّول بجانب قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح بالرّفاع من الساعة 5:00 وحتى 9:00 مساءً يوميًا ما عدا أيام الأحد.