+A
A-

اللجنة الأولمبية تحتفل باليوم الأولمبي

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تقام اليوم السبت احتفالية اليوم الأولمبي بمنطقة "واتر جاردن سيتي" بضاحية السيف ابتداء من الساعة الرابعة عصرا وحتى الثامنة مساء بتنظيم من اللجنة الأولمبية البحرينية.

وتحتفل اللجنة الأولمبية بفعاليات اليوم الأولمبي سنويا لتشاطر العالم هذه المناسبة العالمية الرياضية والتي تقام تحت شعار (تحرك وتعلم واكتشف)، حيث أعدت اللجنة الأولمبية مجموعة من الفعاليات والعروض والمسابقات الترفيهية والرياضية والبحرية والتي تستقطب اهتمام جميع أفراد المجتمع البحريني صغارا وكبارا رجالا ونساءا من مختلف الشرائح والأعمار.

ويتضمن برنامج الاحتفالية توزيع القمصان الخاصة باليوم الأولمبي الساعة 3:30 ظهرا، ثم إقامة مسابقة السباحة في المياه المفتوحة للأطفال لسن 14 عاما فما فوق لمسافة 850 مترا الساعة 4:30، يليها مسابقة السباحة في المياه المفتوحة للأطفال تحت سن 14 لمسافة 500 متر الساعة 4:35 مساء، يليه سباق قوارب الكاياك لمسافة 500 متر الساعة 5:00 مساء، ثم مسابقة التجديف الفردي لمسافة 500 متر الساعة 5:10 مساء، ثم مسابقة التجديف الجماعي لمسافة 500 متر الساعة 5:30 مساء، يليه مسابقة التجديف المزدوج لمسافة 500 متر الساعة 5:30 مساء، على أن تنطلق فيما بعد الفعالية الرئيسية والمشوقة بإقامة سباق جري الألوان لمسافة 2000 متر الساعة 5:30 مساء، والتي تم فتح باب التسجيل لها من خلال الرابط الإلكتروني بالحساب الرسمي للجنة الأولمبية على الإنستغرام (bahrainolympic)، على أن تقام آخر فعالية بإقامة عروض الشراع (أوبتسمت والليزر) الساعة 5:40 مساء.

كما خصصت اللجنة الأولمبية  بموقع الاحتفال  ركن خاص للأطفال تتوافر فيه مجموعة من الألعاب المسلية للأطفال مثل الألعاب المائية والكرنفال، كما ستقام مجموعة من عروض الكاراتيه والزومبا والتايكوندو والعديد من عروض ألعاب الدفاع عن النفس وعروض الكاليستنكس، والكثير من الأنشطة الرياضية والتفاعلية على المسرح، كما تم تشييد لعبة تحدي العقبات والتي يمكن المشاركة فيها من خلال التسجيل عبر ذات الرابط في الإنستغرام، علما بأن المشاركة مجانية في جميع الفعاليات التي تتطلب التسجيل المسبق.

وتقام فعالية اليوم الأولمبي للمرة الأولى بمنطقة "واتر جاردن سيتي" والتي تمتاز بواجهة بحرية جميلة ليكون الجميع على موعد مع المتعة والإثارة والترفيه والاستمتاع بروعة وجمالية المكان لما يمتاز به من جميع مقومات الجذب السياحي والخدمات، فهو مشروع متعدد الاستخدامات يضم مرسى وشاطئ وحدائق ومتنزه مارينا مع المطاعم على الواجهة البحرية.

وتوجه اللجنة الأولمبية الدعوة إلى عامة المواطنين والمقيمين للمشاركة في الاحتفالية الرائعة، كما وجهت اللجنة الدعوة للإتحادات الرياضية ووسائل الإعلام وكافة الرياضيين للمشاركة بفعالية اليوم الأولمبي.

وأنهت اللجنة الأولمبية البحرينية كافة الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لإقامة الحدث الرياضي السنوي، وسيشارك في تنظيم اليوم الأولمبي مجموعة من المتطوعين من بينهم فريق خدمة المجتمع.

ويشار إلى أن اليوم الأولمبي الذي تحتفل به سائر اللجان الأولمبية الوطنية في العالم يهدف إلى تعزيز القيم الأولمبية ونشر الوعي الرياضي في المجتمعات وتحرص اللجنة الأولمبية على الاحتفال به  من كل عام لنشر الثقافة الأولمبية والترويج لمبادئ الفكر الأولمبي في المجتمع البحريني.

يذكر أن اليوم الأولمبي يصادف الـ 23 من شهر يونيو من كل عام وتسمح اللجنة الأولمبية الدولية للجان الأولمبية الوطنية باختيار تاريخ آخر للإحتفال به للترويج للقيم الأولمبية والتشجيع على ممارسة الرياضة.