+A
A-

في ختام المنتدى الاقليمي للصحة..اختيار اللجنة الفنية وتسخير التشريعات لخدمة الصحة

اختتم وفد مجلس النواب برئاسة النائب محمود  البحراني عضو مجلس النواب وعضوية النائب عمار العباس مشاركتهم في أعمال المنتدى البرلماني الإقليمي الأول للصحة والرفاه في إقليم شرق المتوسط، والذي عقد من 24-26 يونيو الجاري في تونس.

وتضمن ختام الأعمال مناقشة واختيار أعضاء اللجان الفنية المختصة من أعضاء المنتدى والمراقبين من المكتب الاقليمي لشرق المتوسط. كما تم استعراض الدور التشريعي للبرلمانيين في مجال الصحة والرفاه وكيفية تسخير التشريعات لخدمة هذا الجانب وتوصيات خاصة بالاستراتيجية الإقليمية في الصحة العامة.

كما تم التطرق ايضا إلى دور الاعلام وأهميته، والوقوف على آلية التنفيذ الأنسب للضمان الصحي ودور النائب في هذا الجانب، والميزانيات المخصصة للضمان الصحي حسب المعايير العالمية، ومقارنة مستويات الصحة العامة مع دول العالم، بالإضافة الى المعوقات التي يواجها صندوق الضمان الصحي.

ووجه وفد مجلس النواب البحريني شكرهم لمنظمة الصحة العالمية على التجهيز المتميز لأعمال المنتدى البرلماني الإقليمي الأول للصحة والرفاه في إقليم شرق المتوسط، ولرئيس مجلس النواب التونسي السيد محمد الناصر.

وشارك الوفد النيابي البحريني في المنتدى إلى جانب أكثر من ستين مشاركا من 22 بلداً، ممثلين عن مختلف القطاعات والاختصاصات من برلمانيين إقليميين وممثلين للهيئات البرلمانية الدولية وخبراء إقليميين ودوليين وممثلين للمنظمات الشريكة والدول الاعضاء في المكتب الاقليمي لشرق المتوسط.

ويأتي تنظيم هذا المنتدى في تونس بهدف الاتفاق بشأن إجراءات المتابعة والمبادرات الرامية الى تعزيز الدور التشريعي للبرلمانيين للتصدي للأولويات الاستراتيجية الاقليمية في مجال الصحة العامة.