العدد 3912
الإثنين 01 يوليو 2019
مواقف إدارية أحمد البحر
الولاء... إيمان وعمل
الإثنين 01 يوليو 2019

بحثنا عن تعريف الولاء فوجدت أن الولاء للوطن هو “الارتباط العقلي والوجداني إلى أبعد الحدود...”، ثم بحثنا عن معنى الولاء في اللغة فوجدت أنه “الوفاء والإخلاص والمناصرة والتأييد”، هذا التعريف وهذا المعنى تجسد على مسرح الواقع والحقيقة أمام أنظار الجميع في تلك المدينة الهادئة والجميلة (سراييفو) عاصمة البوسنة والهرسك.

تجسد الولاء بكل ما تحمله هذه العبارة من معنى في الوفد البحريني الذي كان يحضر مؤتمر الاتحاد الدولي للتدريب والتطوير (IFTDO) والذي يرأس مجلس إدارته الأخ إبراهيم الدوسري، والذي عقد في الأسبوع الماضي في العاصمة البوسنية تحت عنوان “تطوير الموارد البشرية في عصر التحول الرقمي”، وحضرته وفود تمثل أكثر من 30 جنسية.

هذا المؤتمر كان إنجازا بحرينيا بامتياز، فالمؤسسة المنظمة له كانت شركة (أوريجين) – أروبا ورئيسها التنفيذي هو الأخ أحمد البنا، أما المشاركون فقد كان الوفد البحريني أكبر من تلك الوفود، حيث ذاد عدد أعضائه عن الـ (50) فردا من مختلف قطاعات العمل، في هذا المؤتمر شاهدت الشباب البحريني ليس فقط مشاركا، بل رأيته متحدثا ومنظما وموزعا للمطبوعات التي تبرز معالم بلدنا، شاهدت الشباب البحريني وقد تملكه الحماس الجميل وهو يتحدث عن عراقة بلده وإنجازات بلده وحضارة بلده وانتماء وهوية بلده.

شاهدته وهو يتحدث بفخر عن القيم والتسامح في بلد التسامح، كم كان الإحساس بالانتماء طاغيا، لقد أحس الحضور بمدى الارتباط الوجداني والعقلي لهؤلاء الشباب وكل أعضاء الوفد بوطنهم وولائهم لقادته وخاصة عندما صعد الجميع على المسرح وأخذ يتغنى: تبين عيني، لك عيوني أنا وكل ما أملك فدا أرضج، كان مشهدا أخاذا ومؤثرا فعلا.. ولنا لقاءات أخرى سيدي القارئ خلال هذا العمود نتحدث فيها عن أهمية المواضيع والتجارب التي عرضت في هذا المؤتمر.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية