+A
A-

مجلس أمانة العاصمة يبحث مع المحافظ سبل التعاون لتطوير الخدمات البلدية

استقبل رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس صالح طرادة وأعضاء المجلس محافظ محافظة العاصمة معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة في مقر المجلس بالزنج، وذلك لمناقشة سبل التعاون لتطوير الخدمات البلدية في العاصمة.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس المجلس بمعالي المحافظ والوفد المرافق، مشيداً بجهود محافظة العاصمة ممثلة في معاليه لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والتي تجسدت من خلال المشاريع والمبادرات في محافظة العاصمة.

وأكد طرادة أنه بفضل التعاون المثمر مع محافظة العاصمة استطاع مجلس أمانة العاصمة تحقيق العديد من المنجزات، لافتاً إلى أن معالي المحافظ يسعى دائماً إلى إشراك مجلس أمانة العاصمة في جميع مشاريع ومبادرات المحافظة سواء عبر اجتماعات اللجان المشتركة أو الزيارات الميدانية.

وأضاف رئيس مجلس الأمانة "إن هدف المجلس والمحافظة هو تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، وإن الدور الذي تقوم به المحافظة دور حيوي ومهم في تقديم الدعم لمجلس الأمانة وهي شريك استراتيجي وإننا نعتز بهذه الشراكة والتعاون ".

وناقش المهندس طرادة مع محافظ العاصمة عدة موضوعات من أهمها مشروع المدن الصحية هذا المشروع الذي يهدف لتحويل محافظة العاصمة إلى محافظة صحية عبر تحقيق 80% من المعايير المعززة لتكون مدينة صحية، ومن أبرز تلك المعايير: وجود المؤسسات المعززة للصحة، والسكن الملائم، والأمن، والعدالة، والنظافة، والتخلص من النفايات، إضافة إلى وجود الحدائق والمساحات الخضراء. وتم التطرق إلى مساعي المحافظة لتطوير هذه المبادرة وتعميم التجربة على أوسع نطاق ممكن لتعزيز مبادئ ومعايير الصحة في محافظة العاصمة.

ومن جانبه، أشاد المحافظ بتشكيلة أعضاء مجلس أمانة العاصمة الذي يضم في أعضائه ممثلين عن عشر دوائر انتخابية، مقدراً الأدوار المناطة لهم في خدمة المواطنين والمقيمين في العاصمة وفق الصلاحيات والامكانيات المتاحة لهم، مؤكداً على دور الشراكة الذي يجمع المحافظة والامانة وأهمية التفاعل الإيجابي نحو إرساء جميع المشاريع المزمع تنفيذها على الأرض.

كما أطلع محافظ محافظة العاصمة المجلس على مبادرة المحافظة لجمع المعلومات من خلال الاعتماد على النشطاء الاجتماعيين الذين يساعدون المحافظة على رصد وجمع البيانات، والتي ساعدت كثيراً في تحديد الاحتياجات للمناطق والمشاكل التي تحتاج إلى تدخل من قبل المحافظة.

وتم التطرق خلال اللقاء إلى تطبيق (عاصمتي) والذي ساعد في خدمة المجتمع والقيام بالأدوار التي تخص المحافظة. إضافة إلى ذلك تم التطرق إلى موضوع الصحة والسلامة للمطاعم، خصوصاً في المناطق المكتظة بالسكان حيث تنفذ المحافظة بالتعاون مع الجهات المختصة حملات تفتيش دورية للتأكد من ملائمة هذه المطاعم لاشتراطات الصحة والسلامة المعتمدة.