+A
A-

1800 طالب يؤدون اختبار القدات بجامعة البحرين في يومه الأول

انطلقت في جامعة البحرين يوم الأحد (30 يونيو 2019) اختبارات القدرات العامة للطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي المقبل 2019/2020. ومن المقرر أن تستمر اختبارات القدرات إلى يوم  الخميس 4 من شهر يوليو المقبل.

وأجرى الاختبار في يومه الأول 1800 طالباً وطالب وسط إجراءات اتسمت بالسهولة والانسياب بفضل تعاون الطلبة وأولياء أمورهم مع الفرق التنظيمية في الجامعة.

ويعتمد القبول في برامج الجامعة الأكاديمية على المعدل التنافسي الذي يتكون من: معدل الثانوية العامة بنسبة 70%، ونتيجة اختبار القدرات العامة بنسبة 15%، والمقابلات الشخصية بنسبة 15%.

وكان رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة قال في تصريح سابق إن الجامعة قد سخّرت جميع طاقاتها في الأسابيع القليلة الماضية، لإنهاء عملية قبول الطلبة من خريجي الثانوية العامة الراغبين للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي المقبل بأكبر قدر من اليسر والسهولة، حيث أن أعداد الطلبة المتقدمين في ازدياد سنوي، إذ يسجل أعداد الطلبة المتقدمين في كل عام زيادة نسبية عن سابقاتها من السنوات، مما يتطلب أن تكون الجامعة على أتم الاستعداد لاستقبالهم، عملاً بدورهاً الوطني الذي أنشئت من أجله.

ومما يجدر ذكره أن الجامعة تشترط في المتقدم بطلب الالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى فيها عدة شروط، من أهمها: أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بمعدل لا يقل عن (70%)، وألا يكون قد مضى على حصوله على الشهادة المؤهلة للقبول مدة تزيد عن سنتين دراسيتين، وأن يجري المقابلة الشخصية، واختبار القدرات العامة، وأن يكون مؤهلاً للدراسة باللغة التي يُدَرس بها البرنامج الأكاديمي الذي يرغب في الالتحاق به، وأن يكون لائقاً طبياً حسب طبيعة ذلك البرنامج، وأخيراً أن يكون حسن السيرة والسلوك.