+A
A-

رئيسة الإتحاد الروسي: علاقاتنا وطيدة والبحرين تشهد تقدما متميزا وشاملا

صرحت معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب أن العلاقات البحرينية الروسية تشهد تطورا بارزا وتعاونا رفيعا على مختلف الأصعدة والمجالات، تتويجاً للعلاقة المتميزة بين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله، وفخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأكدت معاليها أن الفترة المقبلة ستشهد إبرام وتنفيذ اتفاقيات تعاون برلمانية، بين مجلس النواب والمجلس الإتحاد الروسي، لزيادة آفاق التعاون المشترك، وتفعيل الزيارات البرلمانية المتبادلة بين الجانبين، وتبادل الخبرات والتجارب في الجانب التشريعي والرقابي على مستوى الأعضاء، وتفعيل التعاون في العمل الإداري على مستوى الأمانة العامة.

جاء ذلك خلال لقاء معاليها والوفد المشارك في المنتدى الدولي لتطوير النظام البرلماني في العاصمة الروسية – موسكو بالسيدة فالنتيا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد الروسي مساء الاثنين، حيث حضر اللقاء كل من اصحاب السعادة النواب، د. هشام العشيري رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، النائب محمد العباسي، النائب يوسف زينل، وبحضور سعادة السيد أحمد الساعاتي سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية.

من جانبها، هنأت السيدة فالنتيا ماتفيينكو رئيسة مجلس الإتحاد الروسي معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب على رئاسة مجلس النواب بمملكة البحرين، باعتباره انجازا برلمانيا حضاريا رائدا، يؤكد التطور المستمر والمتميز الشامل في مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وما تشهده مملكة البحرين من مبادرات رفيعة في مختلف المجالات، وخاصة في مجال حقوق الانسان والعمل السياسي والبرلماني، والتقدم الاقتصادي والاستثماري، والتبادل التجاري، والانفتاح الثقافي الرفيع.

مشيرة رئيسة الإتحاد الروسي إلى عمق العلاقات الروسية البحرينية المشتركة، وما تتميز به من أواصر تاريخية وطيدة، وشراكة فاعلة، واتفاقيات ثنائية، وزيارات رسمية متبادلة، في مختلف القطاعات والمجالات، والحرص على تعزيز كافة أوجه التعاون بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

ومرحبة معاليها بالدعوة الكريمة التي وجهتها لها معالي رئيسة مجلس النواب لزيارة مملكة البحرين في الفترة المقبلة، وتفعيل التعاون البرلماني المشترك، والإطلاع على ما تشهده مملكة البحرين من تقدم وتطور، والسعي المشترك للدفع بالمزيد من التعاون في المجالات الحيوية، ومن أبرزها المجال الاقتصادي والاستثماري.